مدرب مصر: فخورون بما وصلنا إليه وانتظرونا في مونديال السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 12:01
المدرب الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب مصر (9inety Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الكندي روي رانا، المدير الفني لمنتخب مصر قبل أيام من افتتاح بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تنطلق الجمعة في كل من إندونيسيا واليابان والفلبين، بما حققه الفراعنة حتى الآن.

ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الرابعة من مونديال السلة الذي يُقام في الفترة من 25 أغسطس /آب الجاري وحتى 10 سبتمبر/ أيلول القادم والذي يضم منتخبات ليتوانيا، مونتينيغرو والمكسيك.

وقال روي رانا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة السلة أنه ينتظر بفارغ الصبر بداية مشوار الفراعنة في المونديال، بعد عام ونصف تولى فيه منصب المدير الفني للمنتخب المصري. وأضاف: "أتيت من كندا، وكنت مدربًا لعدد من المنتخبات الوطنية حول العالم، وأنا متحمس للغاية حيال خطوتنا التالية في كأس العالم".

ووصف رانا شعوره بتأهل مصر إلى مونديال السلة بأنه لا يُصدّق، وأضاف: "خسرنا مباراتنا الأولى في السنغال وكان هناك نوع من اليأس؛ لكننا تدربنا والتزمنا وكانت النتائج باهرة. لعبنا بقوة والآن نسعى لتحقيق أفضل نتائج ممكنة في المونديال".

وعبّر رانا عن فخره بلاعبي مصر وبالجهاز الفني للفريق وبإدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، مشيرًا إلى أن لحظة التأهل رسميًّا إلى كأس العالم كانت رائعةً للجميع، والأهم من ذلك للمصريين بصفة عامة.

وحول مشوار مصر المنتظر في كأس العالم لكرة السلة قال الكندي: "يجب أن يكون لدينا شعور حقيقي بالتواضع ونحن ندخل هذه البطولة. أعتقد أننا سنكون المفاجأة غير المتوقعة في كل مباراة".

وحول منافسي مصر في المجموعة قال رانا: "الكل يعرف مدى قوة منتخب ليتوانيا. أعرف كذلك قوة المكسيك من الفترة التي أمضيتها في الاتحاد الدولي لكرة السلة، ولديهم الكثير من المواهب تلعب في الدوري الأمريكي. مونتينيغرو بلد غير معروف للكثير من الناس الذين لا يتابعون كرة السلة، لكنهم فريق قوي للغاية بحكم أنهم كانوا جزءًا من يوغوسلافيا. كل الفرق صعبة وعلينا أن نلعب بأفضل ما في وسعنا".

وأكد رانا أن هدف المنتخب الأول هو تقديم صورة جيدة عن كرة السلة المصرية، ثم تحقيق أفضل مركز لمنتخب أفريقي ما يؤهل الفريق للتأهل لمنافسات كرة السلة في الألعاب الأولمبية باريس 2024. وأضاف: "مع تأهل فريق واحد فقط من أفريقيا سيكون هذا التحدي صعبًا. سنركز على أنفسنا ونحاول تحقيق هذا الإنجاز".

واختتم روي رانا متمنيًا أن تتمكن بعض الجماهير المصرية من الحضور إلى عاصمة الفلبين مانيلا وتشجيع المنتخب المصري في مبارياته ببطولة كأس العالم هناك.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في البطولة بمواجهة ليتوانيا يوم 25 أغسطس/أب الجاري، ثم يلتقي مونتينيغرو بعدها بيومين. على أن يختتم مشاركته في مرحلة المجموعات بلقاء المكسيك يوم 29 أغسطس الجاري.

شارك: