بعد غياب 29 عامًا.. سلة الأردن تبلغ كأس العالم للشباب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
فرحة منتخب الأردن للشباب بكرة السلة (Facebook/Jordan Olympic Committee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوّق منتخب الأردن للشباب على نفسه، مساء اليوم السبت، وحقق فوزًا غاليًا على كوريا الجنوبية بنتيجة 73-69، ليضمن تأهله رسميًا إلى كأس العالم بكرة السلة التي ستقام في سويسرا العام المقبل، بعد غياب امتد لـ 29 عامًا.

المواجهة التي أقيمت في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن الدور ربع النهائي من كأس آسيا، حظيت بحضور جماهيري، وقدّم فيها شباب النشامى أداءً ساحرًا بقيادة المدير الفني وسام الصوص.

ويخوض منتخب النشامى مساء غد الأحد مواجهة قوية مع نظيره الأسترالي على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في الدور نصف النهائي من البطولة.

وكان الاتحاد الأردني لكرة السلة برئاسة محمد عليان قرر فتح الأبواب بالمجان أمام الجماهير بهدف توفير المساندة المعنوية اللازمة للاعبين.

تأهل جديد في مسيرة سلة الأردن للشباب

ويعتبر هذا التأهل الثاني في مسيرة منتخب الشباب، حيث سبق للأردن أن تأهل لأول مرة إلى كأس العالم في عام 1995.

وتعد رياضة كرة السلة من أكثر الرياضات الأردنية الجماعية تحقيقًا للإنجازات، وقد سبق للمنتخب الأول أن بلغ المونديال ثلاث مرات، وهي إنجازات تأتي بفضل المواهب المميزة للنشامى في هذه الرياضة.

وكان منتخب النشامى قد فاز في الدور ربع النهائي على المنتخب القطري بنتيجة 91-85 في مواجهة وهي المباراة الأصعب التي كانت في طريق الفريق حيث انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 79-79 قبل أن يفرض الفريق الأردني أفضليته في الشوط الإضافي ويحسم المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط.

وقبل مباراة قطر، كان منتخب الأردن للشباب يسطر فوزًا مستحقًا على نظيره الإندونيسي بنتيجة 82-59 ضمن حسابات المجموعة الرابعة، وكذلك انتصر على نظيره الفلبيني بنتيجة 62-56، وخسر قبلها أمام نيوزيلندا بنتيجة 62-71.

قائمة الأبطال.. صناع الإنجاز

وصاغ إنجاز منتخب النشامى هذه المرة 12 لاعبًا اجتهدوا على امتداد الأيام الماضية، وأثبتوا قدراتهم الفنية العالية ليتحول الحلم إلى حقيقة، هم: عمر حجازي، عمر سليمان، كريم الجيبات، هادي الشامي، روحي الكيلاني، سند غزال، سيف الدين صالح، عبد الله شطة، الطيب قاسم، باسل الخوالدة، حسين العبابنة، حمزة شعبان.
 

شارك: