كأس ليبيا لكرة السلة | رمية ثلاثية تمنح النصر الفوز باللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 01:26
اللاعب ميدو بوزقية يقود النصر للفوز بكأس ليبيا لكرة السلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل اللاعب زين العابدين مكراز رمية ثلاثية، قبل أربع ثوانٍ من نهاية مباراة ناديه النصر أمام الأهلي طرابلس، في نهائي كأس ليبيا لكرة السلة ليقود ناديه إلى تحقيق الفوز بنتيجة 96-95، ويتوج للمرة الرابعة في تاريخه بهذا اللقب.

المباراة التي جمعت الفريقين النصر والأهلي طرابلس مساء اليوم الخميس، بمجمع سليمان الضراط ببنغازي لتحديد هوية بطل كأس ليبيا، شهد تقدم النصر في ربع المباراة الأول (24-19)، وعاد الأهلي طرابلس للمباراة بقوة وحسم الربع الثاني لمصلحته  (57-47)، والثالث أيضًا (81-67).

وفي الربع الرابع، عاد النصر إلى أجواء المباراة ونجح في العودة من بعيد وحسم المباراة واللقب لمصلحته بنتيجة 96 نقطة مقابل 95 ويتوج بلقب كأس ليبيا لكرة السلة تحت قيادة المدرب التونسي عبد المنعم عون.

وكان الأهلي طرابلس قد وصل لنهائي كأس ليبيا للسلة بعدما تغيب فريق المروج عن الحضور إلى مباراة نصف النهائي، كما تأهل النصر إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الشباب العربي (20-0) الذي تخلف عن الحضور بدوره.

التونسي عبد المنعم عون يتوج بثالث ألقابه في كأس ليبيا لكرة السلة

أصبح المدرب التونسي عبد المنعم عون والذي تولى المهمة الفنية لفريق النصر في 19 يونيو/ حزيران الماضي خلفًا للمدرب المصري أحمد مرعي المدرب الأجنبي الوحيد الذي يتوج بلقب كأس ليبيا للسلة مع ثلاثة أندية مختلفة.

وسبق أن قاد عبد المنعم عون الأهلي طرابلس للفوز بلقب الكأس في عام 2021 عقب تفوقه على النصر بنتيجة 79-87، وعاد في عام 2022 ليقود الأهلي بنغازي للفوز بالكأس، على حساب فريقه الأهلي طرابلس بنتيجة 62-56، في اللقاء النهائي للمسابقة ونجح في الفوز بثالث ألقابه مع النصر بعد فوزه في النهائي أمام الأهلي طرابلس.

النصر يتوج بلقب كأس ليبيا للمرة الرابعة

توج فريق النصر بلقب كأس ليبيا لكرة السلة للمرة الرابعة في تاريخه ليتساوى مع نادي المروج ويحمل الاتحاد الرقم القياسي للفوز بالمسابقة برصيد 5 كؤوس، فيما نجحت فرق الأهلي طرابلس والشباب العربي في التتويج بكأس ليبيا في 3 مناسبات سابقة وحصد الأهلي بنغازي اللقب مرتين.

شارك: