أهلي طرابلس يتوج بلقب الدوري الليبي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 00:55
أهلي طرابلس بطلًا للدوري الليبي لكرة السلة للمرة الثامنة في تاريخه (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج أهلي طرابلس بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي 2023-24 للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الهلال بنتيجة (101-71) مساء يوم السبت بقاعة طرابلس الكبرى ضمن منافسات الجولة الأخيرة للتجمع الثاني لسباعي التتويج المُحدِّد لبطل الدوري الليبي في نسخته 47.

تقدم أهلي طرابلس في ربع المباراة الأول (39-17) وعزز تقدمه في الربع الثاني (58-38) والثالث أيضًا (78-60)، قبل أن ينهي الربع الرابع لمصلحته أيضًا ويحقق الفوز عن جدارة واستحقاق بنتيجة 101 نقطة مقابل 71 ويتوج باللقب الدوري الليبي لكرة السلة تحت قيادة المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا.

أهلي طرابلس يتوج باللقب بعد موسم ماراثوني

أقيم نظام الدوري الليبي الممتاز لكرة السلة للموسم الرياضي بنظام أربعة مجموعات؛ الأولى ضمّت 3 فرق والثانية 3 فرق والثالثة 4 فرق والرابعة 4 فرق، وتأهل من المرحلة التمهيدية سبعة فرق للمنافسة على لقب الدوري وهي الاتحاد وأهلي طرابلس والمدنية والشباب والأهلي بنغازي والنصر والهلال بنظام التجمع من مرحلتين الذهاب الذي أقيم في بنغازي والإياب في طرابلس.
 
واحتل أهلي طرابلس صدارة ترتيب سباعي التتويج بلقب الدوري الليبي لكرة السلة برصيد 22 نقطة يليه الأهلي بنغازي في المركز الثاني برصيد 21 نقطة وحل الاتحاد في المركز الثالث برصيد 20 نقطة وجاء النصر رابعًا برصيد 19 نقطة واكتفى الهلال بالمركز الخامس برصيد 16 نقطة، وجاء الشباب العربي في المركز السادس برصيد 15 نقطة وحل أخيرًا المدينة برصيد 10 نقاط.

نجوم من أمريكا ومدربون من تونس ولبنان في الدوري الليبي

شهدت منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي تعاقدات ممتازة للفرق المتنافسة بوجود عدد لا بأس به من المحترفين الأمريكيين: وفي مقدمتهم ثنائي الأهلي طرابلس شارلي مور وباريس باس وثنائي الأهلي بنغازي تري غولدن وفيلمن فريزر.

كما اعتمدت الفرق المتأهلة إلى مرحلة التتويج على المدرب الأجنبي بوجود 3 مدربين تونسيين وهم منعم عون مع النصر، وفراس فيالا مع الأهلي بنغازي، وأمين رزيق مع الشباب العربي، واللبناني فؤاد أبو شقرا مع أهلي طرابلس، والمصري عمر السبخي مع الاتحاد، في حين كان المدرب المحلي حاضرًا من خلال الثنائي محمد دورار مع المدينة وأحمد الأوجلي مع الهلال.

محمد الساعدي أفضل لاعب في الدوري الليبي لكرة السلة 

فاز النجم محمد الساعدي لاعب الأهلي طرابلس بجائزة أفضل لاعب ليبي في كرة السلة للموسم الرياضي  الحالي 2023-24 للمرة الثالثة في تاريخه. 

وتوج الساعدي (29 عامًا) بهذه الجائزة بعدما لعب دورًا أساسيًا في سباعي التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة والتي حسم من خلالها فريقه لقب الدوري الليبي لكرة السلة للمرة الثامنة في تاريخه.

وفاز نسيم بدروش لاعب الأهلي طرابلس بجائزة أفضل صانع ألعاب وحصد سفيان جومانجي لاعب الأهلي بنغازي جائرة أفضل مدافع، ونال نبيل الساعدي لاعب المدينة جائزة أفضل لاعب صاعد، وفاز ميدو بوزقية نجم نادي النصر بجائزة هداف سباعي التتويج، وحصد الأمريكي باريس باس لاعب الأهلي طرابلس جائزة أفضل لاعب محترف، ونال اللبناني فؤاد أبو شقرا مدرب الأهلي طرابلس جائزة أفضل مدرب.
 

شارك: