ديفيس يقود ليكرز لانتصار قاتل على ناغتس

2021-06-08 09:01
أنطوني ديفيس يسجل الكرة القاتلة في ختام المباراة (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

جدد لوس أنجليس ليكرز تفوقه وهزم دنفر ناغتس بنتيجة 105-103 في المباراة الثانية من الدوري النهائي للمنطقة الغربية "نصف نهائي" دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA. وجاء الانتصار في اللحظات القاتلة بفضل ثلاثية سددها نجمه أنطوني ديفيس. 

كان ليكرز صاحب اليد الطولى في مجريات المباراة، وقد نجح في توسيع الفارق في بعض فتراتها إلى 16 نقطة في الربع الثالث، لكن ناغتس الذي خسر بفارق كبير في اللقاء الأول، عاد من بعيد وقلص الفارق بسرعة في الربع الأخير، حتى أنه كاد يحقق الفوز.

وقاد الصربي نيكولا يوكيتش انقلاب ناغتس المذهل عندما سجل 11 نقطة متتالية قالبا تفوق ليكرز الأخير 99-92، إلى تقدم فريقه بـ 103-102، ولكن أتت كل الإثارة في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، حين أهدر أليكس كاروسو رمية ثلاثية، حاول معها "الملك" ليبرون جيمس الذي دخل في منافسة مع بول ميلساب، لترتد الكرة نحو داني غرين الذي منعه جمال موراي من التسجيل.

قبل ثانيتين من النهاية، كان أمام ليكرز خطة واحدة ورمية أخيرة من أجل الفوز، لتنفذ الخطة بشكل رائع، تم تفريغ المساحة خارج القوس فخرج ديفيس من الزحام نحو المكان الشاغر وتسلم الكرة من روندو ليرتقي في الهواء ويسددها على طريقة الراحل كوبي براينت، لتنزل في الشباك كوقع "القنبلة" التي أعلنت أفراح ليكرز وهزيمة ناغتس مرة ثانية.
 


فرض ديفيس نفسه نجما في المباراة حيث خرج هدافا لها بإحرازه 31 نقطة وقيامه بـ9 متابعات وتمريرتين حاسمتين. وأضاف ليبرون جيمس "دابل دابل" بتسجيله 26 نقطة مع 11 متابعة بينها تسع دفاعية. في المقابل، كان العملاق يوكيتش أفضل مسجل في صفوف دنفر ناغتس برصيد 30 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وأضاف موراي 25 نقطة.

شارك: