ليكرز يسقط ناغتس في مستهل نهائي المنطقة الغربية

2021-06-08 09:01
لاعبو ليكرز بعد الفوز على دنفر (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تجاوز لوس أنجليس ليكرز خصمه دنفر ناغتس بسهولة في افتتاح مواجهاتهما السبع المحتملة بنهائي المنطقة الغربية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وتغلب ليكرز بنتيجة (126-114) متقدماً بانتصار دون رد أمام ناغتس، وهو يخوض النهائي للمرة الأولى بعد 10 سنوات، وذلك بعد قدوم ليبرون جيمس قبل موسمين إلى صفوفه من كليفلاند كافالييرز.

ويدين ليكرز بفوزه إلى تألق نجمه أنتوني ديفيس الذي سجل الـ 37 نقطة مع 10 متابعات، في حين سجل كينتافيوس كالدويل بوب 18 نقطة، بينما اكتفى الملك ليبرون جيمس بـ 15 نقطة، إضافة إلى 12 تمريرة حاسمة و6 متابعات. فيما كان الأبرز لدى الخاسر، جمال موراي ونيكولا يوكيتش بـ 21 نقطة لكل منهما.

وشهد الربع الأول من اللقاء تكافؤًا ونديةً بين الفريقين، ليفرض ليكرز إيقاعه على مجريات الربع الثاني، وينهي النصف الأول متقدماً بفارق 11 نقطة. وواصل الفريق الأصفر سيطرته على الربع الثالث، موسعاً الفارق بنهايته إلى 24 نقطة، الأمر الذي مكنه من حسم المباراة الأولى في نهائي الغرب لصالحه، على الرغم من محاولة دنفر الانتفاض في الربع الأخير.
 

وفي ست مواجهات بين الطرفين، أقصى ليكرز دوما دنفر، آخرها موسم 2008 - 2009 مع نجمه الراحل كوبي براينت، ليتمكن بعد ذلك من التتويج باللقب. هذا ويتقدم ميامي هيت على بوسطن سلتيكس بانتصارين دون رد في نهائي المنطقة الشرقية.

شارك: