الأهلي طرابلس الليبي يكتب التاريخ في بطولة دبي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 11:37
الأهلي طرابلس الليبي فاز 88-67 على مواطنه الأهلي بنغازي (facebook/basketballuae)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الأهلي طرابلس إلى الدور نصف النهائي من بطولة دبي الدولية لكرة السلة، المقامة حاليًّا على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد تغلبه على مواطنه الأهلي بنغازى 88-67.

ويلتقي الأهلي طرابلس في الدور النصف النهائي، مساء اليوم السبت، مع الرياضي اللبناني الفائز على مواطنه هومنتمن (103-83) في مواجهة ربع النهائي الثانية، ويلتقي في مواجهة نصف النهائي الثانية فريق بيروت فيرست كلوب اللبناني الفائز على منتخب تونس (88-80)، مع سترونج الفلبيني الفائز على جمعية سلا المغربي (92-80).

ويشارك في البطولة 12 فريقًا تم توزيعها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى الرياضي والحكمة من لبنان، ومنتخب تونس وأهلي بنغازي وسلا المغربي، والنصر الإماراتي، وتضم المجموعة الثانية منتخب الإمارات، بيروت فيرست كلوب، هومنتمن من لبنان، سترونج جروب الفلبيني، الوحدة السوري، وأهلي طرابلس الليبي.

الأهلي طرابلس يحقق إنجازًا تاريخيًّا للسلة الليبية

بتأهله إلى نصف نهائي بطولة دبي، بات الأهلي طرابلس بقيادة المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا، أول فريق ليبي يصعد إلى هذا الدور في البطولة، ليواصل بذلك أداءه المبهر في النسخة الحالية، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية، مقابل خسارة وحيدة في الدور الأول.

وكان فريق الأهلي طرابلس استهل مشواره في بطولة دبي لكرة السلة بالفوز على بيروت فيرست كلوب اللبناني (81-75 )، ثم فاز على هومنتمن اللبناني في مباراته الثانية (93-71)، وفي المباراة الثالثة فاز على المنتخب الإماراتي (94-79)، وأكمل سلسلة انتصاراته الثلاثاء أمام الوحدة السوري بنتيجة (93-84)، قبل أن يخسر من سترونج الفلبيني بفارق سلة واحدة (89-91)، لينهي الدور الأول ثانيًا.

وتعد مواجهة الشقيقين التي حسمها الأهلي طرابلس في بطولة دبي هي الأولى خارج ليبيا، وتعد الثانية على مستوى كرة السلة الليبية، حيث سبق وأن تقابل النصر مع الأهلي بنغازي في بطولة دبى بنسختها 25 التي أقيمت في عام 2014، وانتهت المباراة بفوز النصر.

أبو شقرا: كرة السلة الليبية تعيش فترة زاهية

وتعليقًا على فوز فريقه الأهلي طرابلس، قال المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا في تصريحات تلفزيونية: "كرة السلة الليبية تعيش هذه أيام فترة زاهية، تشهد فيها اللعبة تطورًا كبيرًا، وتحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، وبالتأكيد أنا سعيد بالتأهل للمربع الذهبي على حساب الأهلي بنغازي، الذي قدم مباراة رائعة ومستويات مميزة في مشواره بالبطولة".

وأضاف: "الوصول إلى المباراة النهائية لن يكون سهلًا، اللقب لن يطرق بابك ويقول أنا لك، التأهل واللقب يحتاجان إلى جهد كبير، يجب أن نقلل من الأخطاء ونلعب بشكل صحيح، لنرضي أنصارنا، ونثق في قدرتنا على ذلك".

وكان المنتخب الليبي لكرة السلة الذي يشرف على تدريباته المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا، قد حصد فضية البطولة العربية في نسختها الخامسة والعشرين، التي أقيمت مؤخرًا في القاهرة، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام مصر.

شارك: