الأهلي طرابلس يواصل عروضه القوية في بطولة دبي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 11:34
الأهلي طرابلس الليبي يقدم عروضًا مميزة في بطولة دبي الدولية لكرة السلة (facebook/0Libyanbasketball)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الأهلي طرابلس الليبي مشاركته التاريخية في النسخة 33 من بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تحتضنها صالة راشد بن حمدان بنادي النصر الإماراتي في دبي حتى 28 يناير/ كانون الثاني الجاري، بتسجيله فوزه الرابع تواليًا في منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

وحقق الفريق الليبي الذي يقوده المدرب اللبناني، فؤاد أبو شقرا، الفوز على الوحدة السوري بنتيجة 93-84، ويواجه في المباراة القادمة فريق سترونج الفلبيني شريكه في الصدارة بـ4 انتصارات متتالية أيضًا في قمة المجموعة.

ويشارك في البطولة 12 فريقًا تم توزيعهم في مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى الرياضي والحكمة من لبنان، ومنتخب تونس وأهلي بنغازي وسلا المغربي، والنصر الإماراتي، وتضم المجموعة الثانية منتخب الإمارات، بيروت فيرست كلوب، هومنتمن من لبنان، سترونج جروب الفلبيني، الوحدة السوري، وأهلي طرابلس الليبي.

الأهلي طرابلس يقلب الطاولة على الوحدة السوري

انتهى الربعان الأول والثاني بنتيجة 49-46 لصالح الوحدة السوري، وفي الربعين الثالث والرابع انتفض الفريق الليبي وتمكن من قلب الطاولة على الفريق السوري، لينهي المواجهة المثيرة لصالحه بفارق 9 نقاط.

وكان فريق الأهلي طرابلس قد استهل مشواره في بطولة دبي لكرة السلة بالفوز على بيروت فيرست كلوب اللبناني (81-75 )، وواصل بالفوز على هومنتمن اللبناني في مباراته الثانية (93-71)، وفي المباراة الثالثة فاز على المنتخب الاماراتي (94-79)، وأكمل سلسلة انتصاراته الثلاثاء أمام الوحدة السوري بنتيجة (93-84)، ليرفع رصيده النقطي إلى 8 نقاط بالتساوي مع سترونج الفلبيني في صدارة المجموعة.

وعلى ضوء النتائج المسجلة في بطولة دبي الدولية، ارتفعت طموحات جماهير وعشاق الأهلي طرابلس وباتت تطالب اللاعبين بالاستمرار في النهج التصاعدي للمنافسة على مراكز متقدمة في البطولة، حتى إن العديد منهم بدأ يطمع بأن يتمكن الفريق من تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ الأندية الليبية.

يذكر أن نادي الأهلي الليبي تعاقد مع فؤاد أبو شقرا للإشراف فنيًا على فريق كرة السلة الأول منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، في ثاني تجربة للمدرب اللبناني في ليبيا، بعد أن درب الموسم الماضي فريق الاتحاد، وقاده للفوز بلقب كأس ليبيا.

شارك: