كأس السوبر لكرة السلة | صدامات عربية قوية في النسخة الثالثة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
من تتويج الوحدة بلقب النسخة الماضية لبطولة كأس السوبر لكرة السلة (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفتتح يوم الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق، بطولة كأس السوبر لكرة السلة في نسختها الثالثة، بمشاركة ثمانية أندية من خمس دول عربية.

البطولة ستضم ثلاثة أندية من سوريا، هي الوحدة حامل لقب الدوري، والاتحاد (أهلي حلب) حامل لقب الكأس، وفريق الجيش، بالإضافة إلى ناديي بيروت بطل العرب، ونادي الأنترانيك من لبنان، ونادي الزمالك المصري، والدفاع الجوي بطل الدوري العراقي، واتحاد عمان الأردني.

وقُسِّمت فرق البطولة إلى مجموعتين، ضمّت الأولى الوحدة والزمالك والأنترانيك واتحاد عمّان، فيما ضمت المجموعة الثانية نادي بيروت والجيش والاتحاد (أهلي حلب) والدفاع الجوي.

نظام بطولة كأس السوبر لكرة السلة

ستلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري، ثم في الدور الثاني، يلاقي أبطال المجموعات الفريقين اللذين احتلا المركز الرابع في المجموعتين، ويلعب الفريقان صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة مع أصحاب المركزين الثالث، ليتأهل الفائزون إلى الدور نصف النهائي، ومنها إلى المباراة النهائية.

وسيكون افتتاح مباريات كأس السوبر لكرة السلة بمواجهة فريق الوحدة السوري بفريق الأنترانيك اللبناني يوم الجمعة المقبل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت دمشق ومكة المكرمة.

اعتبر مدرب فريق الوحدة اللبناني، مروان خليل، أن البطولة ستكون خير تحضير لفريقه قبل الدخول في منافسات الدوري ومنافسات بطولة وصل، وقال: "بالنسبة لنا، ستكون البطولة مهمة في بداية الموسم الجديد للوقوف على جاهزية اللاعبين قبل الدخول في المنافسات الرسمية، وبالنسبة لجماهير بطل سوريا، ستكون البطولة فرصة لإرسال رسالة مهمة لجميع الفرق المنافسة عن مدى عراقة جمهور النادي البرتقالي".

بدوره، اعتبر مدرب فريق الزمالك، وائل بدر، أن ناديه ليس بغريب عن أجواء لعب المباريات في سوريا، وقال: "مسرورون للغاية بالعودة إلى سوريا من بوابة المشاركة في بطولة السوبر، نادي الزمالك مرتبط جدًا بسوريا من خلال مشاركته بدورات دمشق الدولية التي أجريت في سوريا. نبارك لكرة السلة السورية عودتها بقوة على الساحة العربية، ونأمل أن تشكل مشاركتنا في البطولة الاستفادة المطلوبة في تحضيراتنا للموسم الجديد".

جدير بالذكر أن نادي الاتحاد (أهلي حلب) يحمل لقب النسخة الأولى من البطولة، فيما يحمل نادي الوحدة الدمشقي لقب النسخة الثانية من البطولة في العام الماضي.

شارك: