ناصر العطية يحرز لقب كأس العالم للراليات الصحراوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 01:55
ناصر العطية يحتفل بلقب "باها دبي" رفقة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل (X-alraya_n)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز القطري، ناصر صالح العطية، لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها"، عقب فوزه بلقب "باها" دبي الصحراوي، الجولة السابعة والختامية من البطولة العالمية، التي جرت منافساتها على مدار ثلاثة أيام.

وافتك العطية، بصحبة ملاحة الفرنسي ماتيو بوميل، على متن سيارة "برودرايف هانتر"، المركز الأول في الترتيب العام في "باها" دبي، وذلك بزمن إجمالي قدره 5:22:52.3 ساعة، وبفارق +5:13.9 دقيقة عن أقرب منافسيه، السائق السعودي يزيد الراجحي، بصحبة ملاحه الألماني تيمو جوتشالك، صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 5:28:06.2 ساعة.

بالمقابل، احتل السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوباني المركز الثالث، بزمن إجمالي قدره 5:48:35.9 ساعة، فيما حل السائق البرتغالي خوا فيريرا في المركز الرابع، بزمن إجمالي قدره 5:48:48.1 ساعة، بينما أكمل السائق البرازيلي أوتافيو سوسا ليتي قائمة المراكز الخمسة الأولى، بزمن إجمالي قدره 6:04:05.5 ساعة.

ناصر العطية يشق صحاري دبي بسيارته الجديدة برودرايف هانتر 

وفاز العطية بلقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها" للمرة الأولى بشكلها الجديد، حيث سبق أن حققها بشكلها القديم خمس مرات، متفوقًا على أقرب منافسيه وحامل اللقب، السعودي يزيد الراجحي، الذي حل ثانيًا، فيما جاء البرتغالي خوا فيريرا في المركز الثالث في الترتيب العام.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، تصريح ناصر صالح العطية الذي عبّر فيه عن سعادته الغامرة بحصد لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها"، التي حسمها نظريًّا في الجولة السادسة في البرتغال.

وأضاف العطية في تصريحه عقب تتويجه باللقب قائلًا: "أفخر دائما بدعم ومساندة المسؤولين في دولة قطر، في كل البطولات التي أخوضها، وهو ما يحفزني دائمًا للسعي ورفع علم قطر عاليًا في كل المحافل الدولية والإقليمية، وهو ما تحقق بحصد لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها"".

وأكد السائق القطري، أن هذا الإنجاز التاريخي لم يأت من فراغ، وإنما جاء نتيجة جهد كبير، وعمل دؤوب، وصبر ومعاناة، حيث كانت بطولة العالم هذا الموسم صعبة للغاية، خاصة في ظل خوض سبع جولات متنوعة في الصعوبة، ومختلفة في التضاريس.

واختتم العطية تصريحه بالتأكيد، أن الفوز ببطولة العالم للراليات الصحراوية "باها" هو بمثابة استمرار لسلسلة إنجازاته هذا العام، الذي استهلها بحصد لقب رالي داكار الدولي، وبعدها لقب بطولة الشرق الأوسط، ومن ثم لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية "رالي ريد"، معربًا عن أمله في مواصلة المسيرة، والحفاظ على هذه الإنجازات خلال العام المقبل.

شارك: