هاميلتون ينتصر على فيرستابن ويحقق فوزه الأول منذ 2021

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 01:03
البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس (X/LewisHamilton)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق سائق مرسيدس، البطل الأسطوري، لويس هاميلتون انتصارًا تاريخيًا على أرضه، وذلك في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد لعام 2024.

ويعتبر هذا هو الفوز الأول للسائع البريطاني بطل العالم سبع مرات، منذ أن صعد إلى أعلى عتبة على منصة تتويج جائزة السعودية الكبرى في ديسمبر/ كانون الأول 2021، وانتظر 57 جائزة كبرى لتحقيق انتصاره الـ104 القياسي في مسيرته.

واجتاز هاميلتون 52 لفة بوقت 1:22:27.059 ساعة، متقدمًا بفارق 1.465 ثانية عن فيرستابن و7.547 ثوانٍ عن مواطنه سائق ماكلارين لاندو نوريس في المركز الثالث.

هاميلتون يذرف الدموع بعد فوزه التاسع على حلبة سيلفرستون

وصاح البريطاني الذي لم يتمكن من تمالك نفسه داخل سيارته فانهار باكيًا بعدما حقق فوزه التاسع على حلبة سيلفرستون ليفضّ شراكته مع الأسطورة مايكل شوماخر كأكثر الفائزين على حلبة واحدة، قائلًا: "كنت أنتظر هذا".

وتابع هاميلتون الذي سينتقل إلى فيراري الموسم المقبل: "منذ 2021، أقاتل وأتدرب وأتحضّر ذهنيًا لمثل هذه المهمة كل يوم، وأعمل بأقصى ما أستطيع".

وأضاف: "هذا هو السباق الأخير لي مع الفريق هنا، أحبهم كثيرًا، وسأكون ممتنًا إلى الأبد للجميع في مرسيدس وللجماهير الرائعة".

واستفاد هاميلتون من نقاط المركز الأول لتعزيز مركزه الثامن في ترتيب السائقين برصيد 110 نقاط، متأخرًا بفارق نقطة عن زميله في الفريق مواطنه جورج راسل الذي خرج خالي الوفاض إثر اضطراره إلى الانسحاب جراء تعرض سيارته لمشكلة هيدروليكية.

في المقابل، عزّز فيرستابن صدارته للترتيب مع 255 نقطة بفارق 84 نقطة عن نوريس (171) و105 نقاط عن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الذي خيب الآمال باحتلاله للمركز الخامس عشر.

ورفع فريق ريد بول رصيده في صدارة ترتيب الصانعين إلى 373 نقطة متقدمًا على فيراري (302) وماكلارين (295).

وحلّ الأسترالي أوسكار بياستري رابعًا خلف زميله نوريس في ماكلارين، وتلاه سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس والألماني نيكو هولكنبرغ (هاس) في المركزين الخامس والسادس تواليًا، فيما أكمل المراكز العشرة الأولى سائقا أستون مارتن الكندي لانس سترول والإسباني فرناندو ألونسو، والتايلاندي ألكسندر ألبون (وليامز) والياباني يوكي تسونودا (آر بي).

شارك: