العطية يتصدر سباق "باها دبي" سابع جولات الراليات الصحراوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 00:17
سيارة السائق القطري ناصر العطية من نوع "برودرايف هانتر" (X- sada_alralyat)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فاز السائق القطري، ناصر بن صالح، العطية بمرحلة اليوم السبت من منافسات سباق باها دبي الصحراوي، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، وتختتم فعالياته غدًا الأحد، ضمن الجولة السابعة والختامية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

وسجّل العطية بصحبة ملاحة الفرنسي، ماتيو بوميل، على متن سيارة "برودرايف هانتر"، زمنًا قدره 2:43.14.1 ساعة، وبفارق 54.6 ثانية عن أقرب منافسيه، السائق الأمريكي سيث كوينتيرو، صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2:44.08.7 ساعة، بينما حل السائق السعودي يزيد الراجحي في المركز الثالث، بزمن قدره 2:48.41.9 ساعة.

وبات زمن العطية الإجمالي في صدارة الترتيب العام هو 2:45:10.6 ساعة، وذلك بعد فوزه بالمرحلة الاستعراضية، مساء أمس الجمعة، وتسجيله الزمن الأسرع وقدره 1.56.5 دقيقة، وكذلك فوزه بمراحل اليوم السبت، متفوقًا بفارق 58.8 ثانية عن الأمريكي كوينتيرو صاحب المركز الثاني، بزمن إجمالي قدره 2:46:09.4 ساعة، بينما جاء السعودي الراجحي ثالثًا بزمن إجمالي قدره 2:52:40.8 ساعة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، تصريح السائق القطري ناصر بن صالح العطية، الذي كشف من خلاله عن "سعادته بفوزه في مراحل اليوم السبت من باها دبي"، و"معربا عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثاني والأخير، غدًا الأحد وحصد اللقب".

وأضاف العطية، في تصريحه صحفي، قائلا: "أنا سعيد بالأداء الذي قدمته في مراحل اليوم، خاصة في ظل قيادتي لسيارتي الجديدة وتعودي عليها تمامًا"، لافتًا إلى "أن السيارة قوية وتتميز ببعض الإمكانات، التي ستساعده في القيادة والضغط خلال المراحل الصحراوية".

وأبرز السائق القطري والعالمي، أن الأمور سارت كما خطط لها خلال منافسات اليوم، وتصدر الترتيب العام، ولكن بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه، خاصة في ظل خبرته بصحاري الإمارات، معربًا "عن أمله في المواصلة على نفس النهج خلال منافسات مراحل الغد الختامية، للحفاظ على الصدارة والفوز باللقب".

شارك: