إنجاز ماكلارين يحبط فيرستابن قبل سباق المجر للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-20 21:40
سائق ماكلارين لاندو نوريس يتحدث عقب احتلاله المركز الأول في التجارب التأهيلية بجائزة المجر (X/F1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ينطلق سائق ماكلارين "البريطاني لاندو نوريس" غدًا الأحد (21 يوليو/ تموز) من المركز الأول، في سباق جائزة المجر الكبرى (الجولة الـ13 من بطولة العالم للفورمولا 1)، وذلك بعدما حقق نوريس أسرع توقيت في التجارب الرسمية، اليوم السبت، على حلبة "هنغارورينغ".

وقطع نوريس، ثاني الترتيب العام، اللفة البالغة مسافتها 4,381 كلم بزمن 1:15.227 دقيقة، متقدمًا على زميله في الفريق، الأسترالي أوسكار بياستري (1:15.249 دقيقة) وسائق ريد بول بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة ومتصدر الترتيب العام، الهولندي ماكس فيرستابن (1:15.273 دقيقة)، فيما جاء سائق فيراري كارلوس ساينز رابعًا (1:15.696 دقيقة).

وإحصائيًا، باتت هذه المرة الثالثة التي ينطلق فيها نوريس من المركز الأول في مسيرته الاحترافية بعد سباق روسيا عام 2021 ثم سباق إسبانيا هذا العام.

وأكد ثنائي ماكلارين سيطرة فريقهما على التجارب منذ بداية عطلة نهاية الأسبوع، من خلال حجز ثنائية الانطلاق للمرة الأولى منذ 2012، والمرة الأولى في جائزة المجر، منذ فعلها سائق مرسيدس الحالي البريطاني لويس هاميلتون عندما كان يدافع عن ألوان الفريق وقتها.

وتوقفت التجارب الرسمية بسبب هطول الأمطار، وكذلك بعلمين أحمرين، بعد حادثتَي المكسيكي سيرخيو بيريز (ريد بول) في الجولة الأولى، والياباني يوكي تسونودا (ريسينغ بولز) في الثالثة.

وقال نوريس، الذي يتخلف بفارق 84 نقطة عن فيرستابن في صدارة بطولة العالم: "أنا سعيد جدًا، خاصةً من أجل الفريق لأننا حققنا ثنائية. من الرائع أن تكون كلتا السيارتين في الصف الأمامي.. كانت الظروف صعبة جدًا، لكنني قمت بلفة جيدة جدًا".

من جهته، بدا بياستري سعيدًا، وقد قال في تصريحات صحفية: "إنها نتيجة رائعة جدًا للفريق، سأحاول تجاوز نوريس عند المنعطف الأول غدًا، لكن الشيء المهم هو تسجيل نقاط لنا وفريقنا".

تفوق ماكلارين يُشعر فيرستابن بالقلق

أما فيرستابن، فأبدى إحباطه بحلوله ثالثًا، خصوصًا أنه لم يستطع القيام سوى بلفتين فقط في التجارب الرسمية بسبب حادث تسونودا.

وقال السائق الهولندي الشهير: "اللفتان اللتان قمت بهما لم تكونا كافيتين. لم يكن لديّ تماسك جيد، وأتمنى أن تكون السيارة في أفضل حال غدًا".

وأضاف فيرستابن: "فريق ماكلارين يحقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة، ما يزيد المنافسة بيننا، أنا شخص يعشق التنافس، وأن أكون في الصدارة، لكنني أشعر الآن أنني في وضعية المطاردة وليس الريادة، أتمنى أن تكون الظروف جيدة غدًا، وأن نؤكد تفوقنا في السباق".

شارك: