مستثمر أمريكي يستحوذ على فريق ويليامز للفورمولا وان

2021-06-08 09:01
نيكولاس لاتيفي سائق فريق ويليامز (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

كشف فريق ويليامز البريطاني لـ الفورمولا وان عن أنه باع الفريق لمستثمر أمريكي، سعيا منه لضمان مستقبل طويل الأمد في هذه الرياضة؛ إذ استحوذت شركة "دوريلتون كابيتال" على الفريق واشترته، لتتغير ملكية الفريق سعيا لضمان مستقبل طويل الأمد في بطولة العالم للفورمولا وان.


وبدأ فريق ويليامز في أيار/مايو الماضي عملية مراجعة استراتيجية لوضعه شملت جميع الخيارات بما في ذلك إمكانية بيع الفريق، في ظل رغبته في تعزيز قدرته التنافسية بعد أعوام من المعاناة من الناحية الفنية والمالية، وذلك بسبب تراجع مستوى الأداء التنافسي، مع عدم قدرة الفريق على مجاراة منافسيه، وعدم وجود رعاة له؛ ما أدى إلى عدم استقراره ماليا.


ووقع فريق ويليامز اتفاقية كونكورد الجديدة التي تعني التزامه بالمشاركة في سباقات الفورمولا وان حتى نهاية عام 2025 على الأقل، وهو ما دفعه لاتخاذ قرار البيع لشركة "دوريلتون" كابيتال، وقالت كلير ويليامز (نائب رئيس الفريق) في بيان: "كانت المراجعة الاستراتيجية عملية مفيدة أثبتت أن إدارة فورمولا وان وفريق ويليامز يتمتعان بالمصداقية والقيمة".

وأضافت: "توصلنا الآن إلى نتيجة، ويسعدنا أن دوريلتون أصبحت المالك الجديد للفريق. عندما بدأنا هذه العملية، كنا نرغب في إيجاد شريك لديه نفس الحماس والقيم، شريك يدرك إمكانات الفريق ويمكنه إطلاق العنان لقوته. ونعرف أننا وجدنا ذلك بالتحديد في شركة دوريلتون".


ويعد فريق ويليامز أحد الفرق المستقلة الموجودة في الفورمولا وان، تأسس في عام 1977 على يد فرانك ويليامز وبيتر هاد، وشارك في كثير من السباقات منذ سبعينيات القرن الماضي، كما فاز بألقاب عدة، وبالرغم من بيعه فإن فريق ويليامز أكد بأنه لن يتغيّر اسمه، كما أن الفريق سيستمر بالتمركز في مقره بمنطقة غروف في إنكلترا.

شارك: