ما هي اتفاقية كونكورد في الفورمولا 1؟

2021-06-08 09:01
استعدادات الفرق قبيل انطلاق سباق جائزة إسبانيا الكبرى (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

وقعت جميع الفرق العشرة المشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 على اتفاقية كونكورد الجديدة التي تستمر حتى موسم 2025، لأن الاتفاقية الحالية تنتهي هذا العام. وتنظم الاتفاقية العلاقة بين فرق الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والمالك التجاري شركة ليبرتي ميديا، ومن أهم بنودها طريقة توزيع أموال الرعاية التلفزيونية على الفرق.

وقال بيان الفورمولا 1: "ستضمن هذه الاتفاقية مستقبلاً مستداماً على المدى الطويل للفورمولا 1 بالتزامن مع القوانين الجديدة التي أُعلِن عنها  في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019، وستُطبق عام 2022، وستعمل على خفض التكاليف المالية والفوارق بين الفرق، ما سيساعد في تحسين المنافسة ورفع مستويات التنافس على الحلبة، وهذا ما تتطلع إليه الجماهير".

من ناحيته، أضاف تشايس كاري (المدير التنفيذي للبطولة): "يودّ جميع المشجعين متابعة سباقات حماسية أكثر تقارباً بالمستوى، ومنافسات محتدمة، وفرص أمام كل الفرق للوصول إلى منصة التتويج. لذا فإن اتفاقية كونكورد الجديدة بالتضافر مع قوانين 2022، ستضع الأساس لتحويل كل ذلك إلى واقع، وإنشاء بيئة عادلة من النواحي المادية والتنافسية".


في حين أوضح جان تود (رئيس الاتحاد الدولي للسيارات): "أن اتفاقية كونكورد الجديدة تضمن مستقبلاً مستقراً للبطولة". وتابع: "خلال تاريخها الذي يمتد على 70 عاماً، لطالما قدمت الفورمولا 1 أساليب متطورة مثيرة للإعجاب، واهتمت بنواحي السلامة والتقنية والمنافسة لأقصى حد، واليوم بداية فصل جديد مثير في تاريخها".

شارك: