بطولة العالم للفورمولا 1 | شارل لوكلير يفوز بجائزة إيطاليا.. وخيبة جديدة لفيرستابن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
من احتفال شارل لوكلير عقب فوزه بجائزة إيطاليا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد شارل لوكلير من إمارة موناكو فريقه فيراري للفوز على الأراضي الإيطالية، وذلك باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ16 من بطولة العالم للفورمولا 1، اليوم الأحد (1 سبتمبر/ أيلول).

وبات هذا الفوز الثاني للوكلير (26 عامًا) في مونتسا، بعد عام 2019، والثاني له هذا العام 2024 بعد الانتصار الذي حققه على أرضه في موناكو.

وقال لوكلير في تصريحات صحفية: "يا له من شعور لا يُصدَق.. كانت المشاعر في اللفات الأخيرة قوية كما كانت خلال فوزي الأول هنا في 2019. شكرًا جزيلًا للجماهير على الدعم الكبير".

شارل لوكلير يتفوق على ثنائي ماكلارين

وأمام حشد جماهيري إيطالي كبير، تفوق شارل لوكلير -الذي انطلق من المركز الثالث وأنهى السباق (53 لفة) بوقت قدره 1.14.40.727 ساعة بفارق 2.664 ثانية و6.153 ثوانٍ- تواليًا على سائقي ماكلارين، الأسترالي أوسكار بياستري والبريطاني لاندو نوريس.

وحلّ الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب في المركز السادس، متأخرًا بفارق 37.932 ثانية.

وعلى الرغم من خيبة عدم فوزه، فإن نوريس ثاني ترتيب السائقين تمكن من تقليص الفارق بينه وبين فيرستابن المتصدر إلى 62 نقطة، قبل 8 سباقات من النهاية (303 مقابل 241).

وبدوره، قلّص فريق ماكلارين -الذي رفع رصيده في المركز الثاني لدى الصانعين إلى 438 نقطة- الفارق بينه وبين ريد بول المتصدر إلى 8 نقاط فقط.

في المقابل، استمرت فترة عجاف فيرستابن الذي لم يذق طعم الفوز للسباق السادس تواليًا، بعدما سبق له أن فاز في 8 سباقات من الجوائز الكبرى العشر الأولى في ظل هيمنة مطلقة لسيارته.

ولم يصعد فيرستابن -الذي يسعى للقب رابع تواليًا ويعود فوزه الأخير إلى جائزة إسبانيا الكبرى في 23 حزيران/ يونيو (الجولة العاشرة)- إلى منصة التتويج سوى مرتين في هذه الفترة؛ حيث حلّ ثانيًا في سباقي بريطانيا وهولندا.

شارك: