ريد بول وأستون مارتن انتهكا قواعد الميزانية في فورمولا 1 

2022-10-11 01:33
الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الدولي للسيارات بيانًا صحفيًّا، اليوم الإثنين، ذكر فيه أن فريق ريد بول، من خلال سائقه ماكس فيرستابين، بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، قد انتهك قواعد سقف الميزانية عام 2021.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات: "فريق أستون مارتن ارتكب انتهاكًا إجرائيًا هو الآخر، وستُحدِّد إدارة سقف الميزانية الإجراء المناسب الذي يجب اتخاذه بموجب اللوائح المالية فيما يتعلق بفريقي أستون مارتن وريد بول".

اللحظة التي علم فيها فيرستابين أنه بطل العالم

وأضاف البيان: "المخالفات الإجرائية أو التجاوزات الطفيفة في الإنفاق، والتي تصل إلى خمسة بالمئة من سقف الميزانية يمكن حلها بالتسوية، وإذا لم يتم التوصل لاتفاق، أو إذا اعتبرت إدارة سقف الميزانية في الاتحاد الدولي التكلفةَ أكثر ملائمةً؛ فيمكنها إحالة القضية للجنة تحكيم للفصل في سقف الميزانية".

فريق ريد بول يُعلّق على قرار الاتحاد الدولي 

ورد فريق ريد بول، على بيان الاتحاد الدولي، وقال: "إنفاق الفريق في عام 2021، كان أقل من الحد الأقصى لسقف الميزانية، وسندرس جميع الخيارات في أثناء متابعة عملية الاتحاد الدولي، ونحتاج إلى مراجعة النتائج؛ لأننا نعتقد أن التكاليف ذات الصلة أقلّ من الحد الأقصى لسقف الميزانية".

ومن جانبهما، قال فريقا مرسيدس وفيراري، المنافسان الرئيسيان لريد بول: "أيّ خرق من شأنه أن يُحقِّق فوائد خلال الموسم الحالي والمُقبِل، ولا بد من معالجتها".

وراجع الاتحاد الدولي للسيارات وثائق الفِرق الـ10 في البطولة، وأصدر شهادات امتثال 7 فرق، ودخلت قواعد الإنفاق 2021 للحد من الإنفاق الزائد وتكافؤ الفرص، حيث تم تخفيض الحد الأقصى لسقف الميزانية من 145 إلى 140 مليون دولار في العام الحالي، ومن المُقرَّر أن تصل إلى 135 مليون دولار الموسم المقبل، وتبدأ العقوبات بالتوبيخ العام والغرامات، وخصم نقاط أو الاستبعاد من البطولة حال الإنفاق الزائد عن الحد.

شارك: