رسميًّا.. ماكس فيرستابين يُتوج ببطولة العالم للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 22:27
من تتويج الهولندي ماكس فيرستابين بجائزة سباق اليابان الكبرى هذا الأحد 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الهولندي، ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات "فئة السائقين" للمرة الثانية في مسيرته، اليوم الأحد، مستفيدًا من عقوبة شارل لوكلير، سائق فيراري.

وفاز فيرستابين بسباق اليابان متفوقًا على القادم من موناكو، لوكلير، وزميله المكسيكي سيرخيو بيريز، لكن لوكلير ارتكب خطأ في اللفة الأخيرة، وخرج عن مسار الحلبة ليكتسب أفضلية البقاء أمام بيريز.

وفي البداية أعلن المراقبون أخذ الواقعة بعين الاعتبار، قبل أن يقرروا التحقيق فيها، وبعد لحظات، تمت معاقبة لوكلير بخمس ثوانٍ، ليفقد المركز الثاني لصالح بيريز، وهي النتيجة التي كانت كافية لتتويج فيرستابين باللقب العالمي.

اللحظة التي علم فيها فيرستابين أنه بطل العالم

وشهدت الدقائق التالية ارتباكًا شديدًا في ظل الإعلان عن تتويج فيرستابين، قبل أن يعود المسؤولون لإبلاغ السائق الهولندي بأن هناك خطأ، بسبب عدم اكتمال سوى 50% من إجمالي عدد لفات سباق اليابان، وهو ما يعني عدم حصول السائقين على النقاط كاملة.

لكن المراقبين أشاروا إلى أن السباق لم يتوقف في نهايته، وهو ما يعني أنه يحق للسائقين الحصول على النقاط كاملة ليتوج السائق الهولندي.

فيرستابين: مشاعري متناقضة

وأعرب فيرستابين للوهلة الأولى عن سعادته لإحراز المركز الأول في السباق الياباني، مشيرًا إلى أنه يتعين عليه انتظار سباق جائزة الولايات المتحدة لكي يحرز لقب بطولة العالم.

لكن خلال إجرائه المقابلة، قرر مراقبو السباق معاقبة لوكلير بخصم 5 ثوانٍ من توقيته، لمنعه بيريز من تجاوزه في اللفة الأخيرة، ليتراجع لوكلير إلى المركز الثالث مما أدى إلى تتويج فيرستابين.

أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق اليابان

وبعدما تم إعلامه بالأمر، علق فيرستابين على ذلك بقوله: "إنه أمر جنوني، مشاعري متناقضة، اللقب الأول كان أكبر من الناحية العاطفية، لكن الثاني أجمل".

وأضاف "أمر مدهش التتويج هنا بالذات أمام الجمهور الياباني وهوندا. أنا ممتن لجميع الذين أسهموا في هذا الإنجاز"، مشيرًا إلى أن التركيز من الآن وصاعدًا سينصب على حسم لقب الصانعين على حساب فيراري.

شارك: