نادال يُعلن انسحابه من بطولة مدريد للتنس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-04-20 22:31
-
آخر تعديل:
2023-04-20 23:57
أرشيفية - أسطورة التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الإسباني رافاييل نادال، اليوم الخميس، انسحابه من دورة مدريد لماسترز ذات الألف نقطة في التنس، لعدم تعافيه من إصابة في الورك تعرض لها في كانون الثاني/يناير الماضي خلال مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى.

وقال نادال البالغ من العمر 36 عامًا في مقطع فيديو مصحوب بنص على حسابه في إنستغرام "حتى الآن، غبت عن دورتي مونتي كارلو وبرشلونة. وللأسف، لا يمكنني المشاركة في مدريد أيضًا"، مضيفًا: "الإصابة لم تشفَ بعد، ولا أستطيع العمل كفاية من أجل العودة إلى المنافسة"، في الوقت الذي يقترب موعد بطولته المحببة رولان غاروس الفرنسية، ثانية الغراند سلام والتي تُوِّج بلقبها 14 مرة.

رسالة نادال

وأضاف الماتادور: "كما تعلمون، لقد عانيت من إصابة بالغة في أستراليا، في إحدى عضلات الورك. في البداية، كان يجب أن أبتعد عن الملاعب ما بين ستة وثمانية أسابيع، لكننا نتجه الآن نحو الأسبوع الرابع عشر. الحقيقة هي أن الوضع ليس مثلما كنا نتمناه. اتبعنا جميع الوصفات الطبية، لكن لسبب مجهول، لم يتطور علاج الإصابة كما قيل لنا في البداية، وينتهي بنا المطاف بأن نجد أنفسنا في موقف صعب".

وتابع: "تمر الأسابيع، وكنت آمل في لعب دورات تُعَدّ الأهم في مسيرتي، مثل مونتي كارلو وبرشلونة ومدريد وروما ورولان غاروس، وفي الوقت الحالي، غبت عن مونتي كارلو وبرشلونة. لسوء الحظ، لن أتمكن من المشاركة في مدريد أيضًا"، المقررة بين 24 أبريل/ نيسان والسابع من مايو/ أيار المقبل.

ويُمنّي نادال -المصنف الخامس عشر عالميًّا- النفس بالاحتفال بعيد ميلاده السابع والثلاثين في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربعة الكبرى، المقررة في الفترة بين 28 مايو و11 يونيو المقبل، من خلال التتويج بلقبها للمرة الخامسة عشرة في مسيرته الاحترافية ورفع غلته من الألقاب الكبرى إلى 23، وفض شراكة الغراند سلام مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان نادال قد أعلن في الرابع من أبريل الحالي انسحابه من دورة مونتي كارلو، وهي أول دورة كبيرة لهذا الموسم على الملاعب الرملية حيث يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها برصيد 11 لقبًا، بينها ثماني مرات تواليًا بين عامي 2005 و2012، ثم أعلن يوم الجمعة الماضي انسحابه من دورة برشلونة.

ويعاني نادال من عدة إصابات في السنوات الأخيرة، وخاض رولان غاروس العام الماضي وهو يعاني من إصابة في ساقه لم تمنعه من إحراز اللقب، ثم انسحب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعدها بشهر لإصابته بتمزق في عضلات المعدة.

وأدى الغياب الطويل عن الملاعب للمصنف الأول عالميًا سابقًا إلى خروجه من قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي في 20 مارس/ آذار الماضي لأول مرة منذ أبريل 2005.

شارك: