سينر يضمن صدارة التصنيف العالمي ويضرب موعدًا مع ديوكوفيتش في نهائي دورة شنغهاي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
نجم التنس الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميًا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ضمن النجم الإيطالي يانيك سينر صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس في نهاية السنة، بعد تأهله، اليوم السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول، إلى نهائي دورة شنغهاي الصينية للماسترز (1000 نقطة) إثر فوزه في نصف النهائي على التشيكي توماس ماخاتش المصنف 33 عالميًا بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-4 و7-5).

وسيصبح صاحب 23 عامًا الذي يتصدر التصنيف العالمي منذ شهر  يونيو/ حزيران الماضي، أول لاعب إيطالي ينهي السنة في صدارة اللاعبين المحترفين للتنس.

وضمن الإيطالي هذا اللقب الشرفي حتى قبل إقامة الدورات الأخيرة في السنة، أبرزها بطولة "ATP" الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين، والتي ستحتضنها مدينة تورينو الإيطالية ما بين 10 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

سينر سعيد بضمان صدارة التصنيف العالمي السنوي

وبعد تأهله إلى نهائي دورة شنغهاي، بدا سينر سعيدًا بضمان صدارة التصنيف العالمي السنوي للاعبي التنس المحترفين، وقال في تصريحاته: "أنا سعيد جدًا بتحقيق ذلك، لقد كانت سنة رائعة لي، لكنها لم تنتهِ بعد".

وعلّق لاعب التنس الإيطالي على فوزه أمام التشيكي ماخاتش في نصف نهائي بطولة شنغهاي، بقوله: "كانت مباراة صعبة جدا، إنه (ماخاتش) يلعب بثقة كبيرة ويضرب الكرة بقوة ويرسل بشكل جيدـ، لقد حاولت الصمود من حيث الجانب الذهني. أنا سعيد بكيفية قتالي في المباريات حاليًا".

تألق لسينر وتأهل إلى نهائي بطولة شنغهاي

وبعد تتويجه بلقب بطولتي سينسيناتي وميامي، بلغ نجم التنس الإيطالي المحطة الختامية لدورة شنغهاي، ليصل بذلك إلى النهائي الثالث هذه السنة في دورات الـ 1000 نقطة، والسادس في مسيرته بشكل عام.

سينر تنتظره معركة قوية أمام ديوكوفيتش

ضرب اللاعب الإيطالي موعدًا ناريًا في المباراة النهائية لبطولة شنغهاي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع عالميًا، والذي تغلب على الأمريكي تايلور فريتس في نصف النهائي بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4 و7-6).

نهائي قوي منتظر في بطولة شنغهاي

وتحدث ديوكوفيتش عن فوزه أمام فريتس في المربع الذهبي قائلًا: "لقد كانت معركة مذهلة"، مضيفًا: "كان بإمكانه الفوز بالمجموعة الثانية بسهولة في الشوط الفاصل، في الحقيقة كان بإمكان أي منا حسم المباراة".

ولم يلعب ديوكوفيتش المتوج بذهبية أولمبياد باريس هذا الصيف، أي مباراة نهائية في دورات رابطة اللاعبين المحترفين منذ خسارته أمام الإسباني كارلوس ألكاراز في بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثاني البطولات الأربعة الكبرى، وسيسعى لحصد اللقب الـ100 في مسيرته الاحترافية، عندما يخوض نهائي دورة شنغهاي ضد منافسه الإيطالي غدًا الأحد.

ويتقدم الصربي البالغ من العمر 37 عامًا في سبع مواجهات حتى الآن أمام سينر، حيث فاز أربع مرات مقابل ثلاث هزائم، بينها آخر مباراتين بينهما في نصف نهائي مسابقة كأس ديفيز العام الماضي، وفي نصف نهائي بطولة أستراليا في يناير/كانون الثاني الماضي.

وسيحاول ديوكوفيتش الفوز للمرة الخامسة بلقب بطولة شنغهاي، وهو رقم قياسي، والفوز بأول دورة ماسترز لـ 1000 نقطة هذا الموسم.

شارك: