نادال يعلن انسحابه من المشاركة في بطولة برشلونة للتنس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-04-14 15:05
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الإسباني رافاييل نادال، الجمعة، انسحابه من دورة برشلونة الإسبانية الدولية في كرة المضرب، المقررة الإثنين المقبل لعدم تعافيه من إصابة في الورك تعرض لها في يناير/ كانون الثاني الماضي، خلال مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وقال نادال الذي اضطر إلى الانسحاب من دورات إنديان ويلز وميامي الأمريكية الشهر الماضي، ومونتي كارلو لماسترز الألف المقامة حالياً، في تغريدة على "تويتر": "لا أشعر بأنني مستعد للعب وسأواصل تحضيراتي للعودة إلى المنافسة".

وأضاف "الماتادور" الذي سيبلغ السابعة والثلاثين في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل، قائلًا: "برشلونة دورة خاصة بالنسبة لي لأنها النادي الذي تعلمت فيه فنون اللعبة ولأن اللعب في المنزل هو شعور فريد دائمًا".

ويمني المصنف الخامس عشر عالمياً، النفس بالاحتفال بعيد ميلاده في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، المقررة في القترة بين 28 مايو/ أيار و11 يونيو المقبل، من خلال التتويج بلقبها للمرة الخامسة عشرة في مسيرته الاحترافية ورفع غلته من الألقاب الكبرى إلى 23 وفض شراكة الغراند سلام مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان رافاييل قد أعلن في الرابع من أبريل/ نيسان الحالي، انسحابه من دورة مونتي كارلو، وهي أول دورة كبيرة لهذا الموسم على الملاعب الرملية حيث يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد 11 لقبًا بينها 8 مرات توالياً بين عامي 2005 و2012.

ويكتفي ابن مدينة مايوركا بالتدريبات فقط، ولم يلعب أي مباراة منذ خروجه من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة في 18 يناير على يد الأمريكي ماكنزي ماكدونالد.

وقتها شعر نادال بألم حاد في الورك في المجموعة الثانية؛ لكنه واصل اللعب حتى نهاية المباراة التي خسرها بثلاث مجموعات، رغم معاناته من صعوبة في التحرك. وتقدّر مدة غيابه ما بين 6-8 أسابيع، علمًا أنه انسحب خلال الفترة الماضية من المشاركة في دورتي إنديان ويلز وميامي.

ويعاني الإسباني من إصابات عدة في السنوات الأخيرة؛ إذ خاض بطولة رولان غاروس العام الماضي وهو يعاني من إصابة في ساقه لم تمنعه من إحراز اللقب، ثم انسحب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعدها بشهر لإصابته بتمزق في عضلات المعدة.

وأدى الغياب الطويل عن الملاعب للمصنف الأول عالمياً سابقاً إلى خروجه من قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي في 20مارس/ آذار الماضي لأول مرة منذ أبريل 2005.

شارك: