بعد اعتزال فيدرير ونادال.. ديوكوفيتش يحسم مستقبله عقب الخسارة من سينر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد الإيطالي يانيك سينر دورة شنغهاي الصينية للماسترز في التنس بنتيجة 7-6 (4/7) و6-3 أمسية الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول، على حساب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أدلى بتصريحات مهمة بشأن مستقبله الذي تحوم حوله التساؤلات بعد اعتزال الأسطورة السويسرية روجر فيدرير وإعلان نظيره الإسباني رافاييل نادال عن اعتزاله أيضًا. 

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة عن منافسه: "لقد كان جيدًا للغاية اليوم، قويًا للغاية، وسريعًا جدًا"، وفي المقابل أشاد سينر بمنافسه الصربي واصفًا إياه بأنه: "الأسطورة الذي واصل لعب التنس بطريقة مذهلة... سنة بعد سنة".

وسبق أن ضمن سينر -المصنف الأول عالميًا حاليًا- صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب في نهاية السنة 2024، بعد بلوغه السبت نهائي دورة شنغهاي على حساب التشيكي توماش ماخاتش الـ33 عالميًا بنتيجة 6-4، 7-5.

وسيصبح سينر -المتصدر منذ 4 أشهر- أول إيطالي ينهي السنة في صدارة اللاعبين المحترفين "إيه تي بي". وقد ضمن الصدارة حتى قبل إقامة الدورات الأخيرة في السنة، أبرزها بطولة إيه تي بي الختامية بين 10 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويعد هذا الفوز الثالث تواليا لسينر على حساب ديوكوفيتش، كما بات اللاعبان يتساويان في المواجهات المباشرة بـ 4 انتصارات لكل منهما في المواجهة الثامنة بينهما. وفشل ديوكوفيتش في الفوز للمرة الخامسة في "حديقته" في شنغهاي، كما فشل في الفوز بأول دورة ماسترز للألف نقطة هذا الموسم، بعدما كان منذ عام 2018، يفوز دائمًا بما لا يقل عن دورة واحدة ذا ألفٍ كل عام.

ديوكوفيتش يحسم مستقبله ويرفض الاعتزال

نوفاك أوضح بعد خسارة اللقب في تصريحات لوسائل الإعلام، أنه يرفض الاعتزال في الوقت الحالي، ويعتزم مواصلة المنافسة واللعب الموسم المقبل للفوز بالبطولات الكبرى.

ورغم فشله في إحراز لقبه المئة والأول للماسترز هذا الموسم وسقوطه للمرة الثالثة في آخر أربع مواجهات مع سينر، قال نوفاك إنه لا يعتزم السير على خطى غريمه الإسباني رافاييل نادال الذي أعلن هذا الأسبوع اعتزاله اللعب.

نوفاك ديوكوفيتش نجم التنس الصربي


وتابع النجم المخضرم البالغ 37 عامًا بعد خسارة دورة شنغهاي: "لا أعرف ما سيحمل معه المستقبل، سأحاول وحسب أن أسير مع التيار لأرى كيف أشعر دائمًا، لكنني ما زلت أخطط للتنافس واللعب الموسم المقبل".

وفشل نوفاك هذا الموسم في إضافة المزيد من الألقاب الكبرى إلى رصيده القياسي (24)، مكتفيًا بمشاهدة سينر (أستراليا وفلاشينغ ميدوز) والإسباني كارلوس ألكاراز (رولان غاروس وويمبلدون) يحرزان الألقاب الأربعة، لكنه أحرز لقبًا غائبًا عن خزائنه بعد تتويجه بذهبية فردي الرجال في أولمبياد باريس بفوزه في النهائي على ألكاراز في أغسطس/ آب.

ويعد اللقب الأولمبي الرقم 99 في مسيرة الصربي الأسطورية، وبالتالي كان يمنّي النفس، الأحد، في شنغهاي بأن يصبح ثالث لاعب فقط في التاريخ يصل إلى الرقم 100 بعد الأمريكي جيمي كونورز والسويسري روجر فيدرير.

شارك: