نادال يدخل قرعة فلاشينغ ميدوز بامتياز خاص!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 12:42
الإسباني رافاييل نادال المتوّج في 4 مناسبات على ملاعب فلاشينغ ميدوز (X/RafaelNadal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيتمتّع رافاييل نادال أسطورة التنس الإسباني بامتياز خاص يتعلق بالقرعة الرئيسية لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة "فلاشينغ ميدوز"، آخر البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب.

وعلى الرغم من غيابه عن ثلاث من النسخ الأربعة الماضية للبطولة، فسيحظى "رافا"، المتوّج 4 مرات بكأس الدورة الكبيرة، بدخول مباشر في القرعة الرئيسية دون خوض التصفيات.

كما لم يشارك نادال الذي ابتعد طويلًا عن الملاعب بسبب كثرة الإصابات، في البطولة الأمريكية سوى مرة واحدة عام 2022 منذ فوزه بلقبه الرابع فيها عام 2019.

نادال يحظى باستثناء خاص

ورغم أنه حاليًا في المركز الـ261 في تصنيف رابطة المحترفين "أيه تي بي"، سيخوض ابن الـ38 عامًا البطولة الأمريكية باستثناء خاص؛ حيث سيدخل الجدول الرئيسي للمنافسة كمصنف تاسع، نتيجة استفادته من "التصنيف المحمي" الذي ينص خلال فترة انتقالية، على الاحتفاظ بالترتيب القديم بعد عودة من غياب طويل عن الملاعب (بين ستة أشهر وسنتين) بسبب الإصابة، المرض أو الحمل بالنسبة للسيدات، ما يجنبه بالتالي خوض تصفيات البطولة الأمريكية التي تبدأ في 26 أغسطس/ آب.

وخاض "الماتادور" نادال الفائز بـ22 لقباً كبيراً خلال مسيرته، الثلاثاء أول مباراة له في الفردي منذ 27 مايو/ أيار بفوزه على السويدي ليو بورغ، نجل الأسطورة بيورن، 6-3 و6-4 في الدور الأول لدورة باشتاد السويدية.

ولم يخض نادال أي مباراة منذ خسارته في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة أمام الألماني ألكسندر زفيريف على الملاعب الرملية الحمراء لرولان غاروس.

وكان نادال الثلاثاء من بين 14 لاعباً ولاعبة حصلوا على مكان في القرعة الرئيسية للبطولة الأمريكية على أساس "التصنيف المحمي".

وأحرز الإسباني لقبه الأول في فلاشينغ ميدوز عام 2010، ليتوج بذلك بجميع البطولات الأربعة الكبرى، قبل أن يضيف ثلاثة ألقاب أخرى في نيويورك أعوام 2013 و2017 و2019.

وصل نادال إلى الدور الرابع في 2022، لكنه شارك بعدها في بطولتين كبيرتين فقط؛ حيث انتهى مشواره في الدور الثاني لأستراليا المفتوحة العام الماضي والدور الأول لرولان غاروس هذا العام.

أسماء عملاقة لم تحظَ بـ"هدية رافا"

ومن بين الفائزين السابقين بالبطولة الأمريكية والذين لم يتم إدراجهم في قائمة القبول المباشر في القرعة الرئيسية، هناك الكندية بيانكا أندرييسكو والألمانية أنجيليك كيربر واليابانية ناومي أوساكا عند السيدات والبريطاني أندي موراي والنمساوي دومينيك تيم والسويسري ستانيسلاس فافرينكا عن الرجال.

وغابت اللاعبات الثلاث عن البطولة العام الماضي: أندرييسكو بسبب الإصابة، وأوساكا وكيربر بسبب إجازة الأمومة، وقد استنفدن جميعهن بتصنيفهن المحمي للبطولات الكبرى في وقت سابق من هذا العام.

وكان لقب العام الماضي من نصيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش عند الرجال بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف، فيما أحرزت الأمريكية كوكو غوف لقب السيدات على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا، وجميعهم مدرجون في القرعة الرئيسية، على غرار المصنف الأول الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراس الفائز الأحد بلقب رولان غاروس على حساب ديوكوفيتش.

شارك: