الإسباني نادال يُسقط بورغ الابن في دورة باشتاد للتنس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 00:55
أرشيفية- نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عاد النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال إلى ساحة الفوز في رياضة التنس الفردي، بعد غيابٍ، منذ خروجه من الدور الأول لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربعة الكبرى؛ وتمكن نادال من تحقيق فوزه الأول في فئة الفردي على حساب السويدي ليو بورغ، نجل أسطورة التنس بيورن بورغ، بنتيجة (6-3 و 6-4)، في الدور الأول من دورة باشتاد السويدية الدولية، التي أقيمت يوم الثلاثاء.

ورغم الخوف الذي شعرت به الجماهير إثر انزلاق النجم الإسباني على الخط الأبيض الرطب في بداية المباراة، كان ابن الـ 38 عامًا والمصنّف الأول عالميًا سابقًا، والذي استفاد من بطاقة دعوة للمشاركة في باشتاد سيطر على اللقاء، واحتاج إلى ساعة و26 دقيقة فقط لإنهائه لصالحه أمام نجل الأسطورة بيورن بورغ، البالغ 21 عامًا وصاحب المركز 461 عالميًا والذي شارك بدوره ببطاقة دعوة.

وكسر الإسباني، المتوّج بـ 22 لقبًا كبيرًا في مسيرته الحافلة بالإنجازات، إرسال منافسه للتقدم (3-1) وضرب 4 إرسالات ساحقة في المجموعة الأولى التي أنهاها خلال 43 دقيقة، وكرر نادال كسر إرسال بورغ في بداية المجموعة الثانية، ليحسمها لصالحه، محققًا فوزه الثامن في إحدى مباريات دورات الـ "آيه تي بي" هذا العام.

نادال يُدافع عن لقب دورة باشتاد بعد 19 عامًا

قال نادال الذي لم يلعب في دورة باشتاد منذ فوزه باللقب عام 2005 وهو في سن الـ 19 عامًا، مازحًا: "هذا أمر جيد، لقد دافعت أخيرًا عن لقبي". وتابع: "لم ألعب كثيرًا في الأشهر القليلة الماضية. المشاعر رائعة، اللعب أمام مدرجات ممتلئة يعني الكثير لي، ومن حسن حظي أنني تمكنت من اللعب من دون هطول الأمطار".

وأردف النجم المخضرم: "حتى في اللحظات الصعبة، تمكنت من الاستمرار بمساعدة الفريق؛ لكن بالطبع للجمهور تأثير كبير في ذلك. يمنحونني طاقة مذهلة".

وأشاد نادال بمنافسه، نجل المصنّف أول عالميًا سابقًا المعتزل منذ فترة طويلة بيورن بورغ (68 عامًا) بقوله: "إنه لشرف كبير أن ألعب ضد نجل أحد أكبر الأساطير في تاريخ رياضتنا. أعتقد أنه لعب بشكل جيد للغاية، وأمامه مستقبل عظيم. أتمنى له كل التوفيق".

ويشار إلى أن نادال -الذي لم يلعب منذ 27 مايو/ أيار الماضي وخسارته في الدور الأول في رولان غاروس أمام الألماني ألكسندر زفيريف في طريق الأخير إلى النهائي (خسر أمام الإسباني كارلوس ألكاراز)- سيواجه في الدور الثاني في باشتاد البريطاني كاميرون نوري المصنف خامسًا والفائز بدوره على السلوفاكي جوزيف كوفاليك (7-6 (7-4) و6-4).

وغاب ابن مايوركا عن بطولة ويمبلدون هذا الشهر للتركيز على مشاركته في منافسات كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام على الملاعب الترابية في رولان غاروس حيث توّج باللقب 14 مرة.

شارك: