يانيك سينر يضرب موعدًا مع دانييل ميدفيديف بربع نهائي دورة أمريكا المفتوحة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يصطدم الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميًا، بالروسي دانييل ميدفيديف الخامس، بعد تأهلهما اليوم الإثنين، إلى الدور ربع النهائي في دورة أمريكا المفتوحة آخر البطولات الأربعة الكبرى في التنس.

وتمكن سينر، الفائز في بداية العام بلقبه الكبير الأول بعد تتويجه بطلًا لأستراليا المفتوحة، من التأهل إلى ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز للمرة الثانية في مسيرته بفوزه الصعب على الأمريكي تومي بول الرابع عشر 7-6 (7-3) و7-6 (7-5) و6-1 في ساعتين و42 دقيقة.

ويأمل الإيطالي أن يكون أكثر توفيقًا من عام 2022 حين انتهى مشواره في ربع النهائي على يد النرويجي كاسبر رود، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتًا ضد ميدفيديف الذي بلغ هذا الدور للمرة الخامسة في مسيرته بفوزه السهل على البرتغالي نونو بورغيش 6-0 و6-1 و6-3.

وتغلب سينر على الروسي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ثم في نصف نهائي دورة ميامي لماسترز الألف نقطة، قبل أن يخسر أمامه في ربع نهائي بطولة ويمبلدون حين حقق ميدفيديف فوزه السابع على منافسه الإيطالي مقابل خمس هزائم.

وبات جاك درايبر أول بريطاني يبلغ ربع النهائي في دورة أمريكا المفتوحة منذ أندي موراي عام 2016 بفوزه على التشيكي توماس ماتشاك بسهولة 6-3 و6-1 و6-2، محافظًا بذلك على سجله اللافت في هذه النسخة؛ حيث لم يخسر ابن الـ22 عامًا أي مجموعة حتى الآن.

ويلتقي درايبر في اختباره التالي الأسترالي أليكس دي مينور العاشر الذي تغلب على مواطنه جوردان تومسون 6-0 و3-6 و6-3 و7-5.

تأهل شفيونتيك وخروج باوليني من دورة أمريكا المفتوحة

ولدى السيدات، لم تجد البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا وبطلة 2022 الباحثة عن لقبها الكبير السادس، صعوبة كبرى في بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية فقط بفوزها على الروسية ليودميلا سامسونوفا السادسة عشرة 6-4 و6-1.

وستخوض شفيونتيك "تحديًا كبيرًا" في ربع النهائي، إذ تلتقي الأمريكية جيسيكا بيغولا السادسة والفائزة بسهولة على البريطانية ديانا شنايدر الثامنة عشرة 6-4 و6-2 في ساعة ودقيقة.

وبلغت التشيكية كارولينا موخوفا، المصنفة 52 عالميًا، ربع النهائي للمرة الثانية تواليًا بعدما أقصت الإيطالية جازمين باوليني الخامسة بالفوز عليها 6-3 و6-3.

وستخوض موخوفا ربع النهائي للمرة السادسة في البطولات الكبرى التي وصلت فيها مرة واحدة إلى النهائي العام الماضي في رولان غاروس حين خسرت أمام شفيونتيك، فيما تبقى أفضل نتيجة لها في دورة أمريكا المفتوحة وصولها إلى نصف النهائي العام الماضي حين انتهى مشوارها على يد الأمريكية كوكو غوف التي فازت لاحقًا باللقب.

وغابت موخوفا عن الملاعب بعد دورة أمريكا المفتوحة العام الماضي بسبب إصابة في المعصم، وخضعت لعملية جراحية في فبراير/ شباط، أبعدتها حتى يونيو/ حزيران، ما جعلها تكتفي هذا العام بسبعة انتصارات فقط قبل وصولها إلى نيويورك وملاعب فلاشينغ ميدوز.

وستواجه موخوفا في ربع النهائي البرازيلية بياتريس حداد مايا التي أقصت المخضرمة الدنماركية كارولاين فوزنياكي، وصيفة عامي 2009 و2014 وبطلة أستراليا المفتوحة لعام 2018، بالفوز عليها 6-2 و3-6 و6-3.

شارك: