بيغولا تضرب موعدًا مع سابالينكا في نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
الأمريكية جيسيكا بيغولا تبلغ نهائي أمريكا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغت الأمريكية جيسيكا بيغولا المُصنفة "السادسة عالميًّا" نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2024، آخر البطولات الأربع الكبرى.

وتفوقت جيسيكا بيغولا على التشيكية كارولينا موتشوفا، وخرجت فائزة (1-6) و(6-4) و(6-2) في الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب؛ لتبلغ أول نهائي كبير في مسيرتها.

وبعد بداية كارثية في المجموعة الأولى، حيث خضعت صاحبة الأرض لأسلوب لعب موتشوفا، إضافة إلى تأخرها (0-2) في بداية الثانية، تمكنت بيغولا (30 عامًا) من العودة إلى أجواء المباراة، لتقلب "في الوقت المناسب" النتيجة أمام موتشوفا المصنفة 52 لصالحها في ثلاث مجموعات.

وخسرت جيسيكا بيغولا المجموعة الأولى في 28 دقيقة، واستهلت الثانية بخسارة إرسالها وإنقاذ كرة تأخرها (0-3)، قبل أن تستفيد من أخطاء منافستها، في حين بدت أكثر صلابة في عمق الملعب، ولم تترك حرية التحرك للتشيكية البالغة 28 عامًا.

وسوف تواجه جيسكا بيغولا في النهائي البيلاروسية أرينا سابالينكا، والتي تأهلت عقب إقصاء الأمريكية إيما نافارو.

وحسب مراقبين، تعد سابالينكا (26 عامًا) التي تخوض ثاني نهائي لها تواليا في نيويورك، الأوفر حظًا للفوز بلقب البطولة الأمريكية للمرة الأولى في مسيرتها.

ووصلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المتوّجة بلقب بطولة أستراليا عامي 2023 و2024، إلى المباراة النهائية بفوزها على الأمريكية إيما نافارو (6-3) و(7-6) (7-2) في نصف النهائي الآخر.

ماذا قالت جيسيكا بيغولا بعد بلوغ نهائي أمريكا المفتوحة؟

وأقرّت بيغولا بعد نهاية اللقاء، أن أداء نظيرتها جعلها تبدأ المباراة بشكل متراجع، وقالت: "لقد بدأت (موتشوفا) المباراة بشكل لا يصدق، وجعلتني أبدو وكأنني مبتدئة، ودمرتني".

وتابعت صاحبة الـ"30" عامًا: "لقد بدأت أخيرًا في العثور على طريقي، وفي نهاية المجموعة الثانية بدأت اللعب بالأسلوب الذي أردته". 

وقدّمت بيغولا مستويات جيدة في الفترة الأخيرة، حيث فازت في 15 من مبارياتها الـ 16 الأخيرة، في سلسلة شهدت فوزها بدورة تورنتو وتعرضها لخسارتها الوحيدة في نهائي دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة، في منتصف أغسطس/ آب أمام سابالينكا بالذات.

وعن مواجهتها في النهائي البيلاروسية المصنّفة ثانية عالميًّا، علّقت قائلة: "سيكون الأمر صعبًا أمام أرينا سابالينكا، إنها المرشحة الأوفر حظًا، ومن الجنون جدًّا أن ألعب ضدها مرة أخرى في النهائي، فهذا يظهر مستوانا".

شارك: