موتشوفا إلى نصف نهائي فيلاشينغ ميدوز للعام الثاني تواليًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
لاعبة التنس التشيكية كارولينا موتشوفا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهلت لاعبه التنس التشيكية كارولينا موتشوفا إلى المربع الذهبي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بعد أن اجتازت البرازيلية بياتريس حداد-مايا (22) 6-1 و6-4 الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول، لتبلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز للنسخة الثانية تواليًا.

وقالت موتشوفا المصنّفة 52 عالميًّا: "أنا سعيدة بالوصول إلى الدور نصف النهائي لأنني لم أكن لأتصور ذلك قبل البطولة". وتابعت ابنة الـ28 عامًا: "ستكون مباراة صعبة ومثيرة".

موتشوفا بلا أي خسارة في فلاشينع ميدوز

ولم تخسر موتشوفا أي مجموعة في فلاشينغ ميدوز هذا العام في طريقها إلى رابع نصف نهائي في إحدى بطولات تنس الغراند سلام في مسيرتها، حيث أطاحت باليابانية ناومي أوساكا المتوجة مرتين باللقب، والإيطالية جاسمين باوليني وصيفة رولان غاروس وويمبلدون هذا العام.

وعانت اللاعبة من إصابة خطيرة في معصمها، بعد وصولها إلى الدور نصف النهائي في نيويورك العام الماضي، حيث خسرت أمام الأمريكية كوكو غوف حاملة اللقب، فخضعت لعملية جراحية في شباط/ فبراير، ما أبعدها عن الملاعب حتى حزيران/ يونيو.

أمام حداد-مايا ورغم شعورها بآلام في معدتها، أنقذت التشيكية نقطتين لكسر الإرسال في المجموعة الأولى قبل أن تتقدم 5-0، لتحسم النتيجة لصالحها 6-1. ورغم خسارة إرسالها في الشوط السادس من المجموعة الثانية، تعافت على الفور لتتقدم 4-3. واستدعت حداد مايا أول، برازيلية تصل إلى ربع النهائي في نيويورك منذ ماريا بوينو في عام 1968، طبيبًا عندما كانت متأخرة 3-5.

وبرغم الأوجاع التي شعرت بها، فازت البرازيلية بشوط جديد، قبل أن تحسم موخوفا المجموعة 6-4 فالمباراة.

وتواجه التشيكية الفائزة من مباراة البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى وبطلة عام 2022، والأمريكية جيسيكا بيغولا (6)، لحجز مقعدها في النهائي السبت.

فازت موتشوفا بواحدة من مبارياتها الثلاث ضد شفيونتيك، وخسرت أمام اللاعبة البولندية في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2023. كما خسرت أمام بيغولا عشية بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لهذا العام في دورة سينسيناتي للماسترز.

شارك: