موزيتي يصدم ديوكوفيتش ويطيح به خارج دورة مونتي كارلو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-04-13 23:40
-
آخر تعديل:
2023-04-14 02:22
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يصافح منافسه الإيطالي لورنزو موزيتي عقب نهاية مواجهتهما في دورة مونتي كارلو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عكَّر الإيطالي لورنزو موزيتي المصنف، السادس عشر, عودة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، إلى الملاعب بعد غيابه القسري عن دورتي إنديان ويلز وميامي الأمريكيتين الشهر الماضي بسبب عدم تلقيه لقاح كوفيد-19، وأطاح به من ثمن نهائي دورة مونتي كارلو ذات الألف نقطة في التنس عندما تغلب عليه 4-6 و7-5 و6-4 الخميس.

واحتاج موزيتي إلى ساعتين و54 دقيقة لتحقيق فوزه الأول على ديوكوفيتش في أربع مواجهات جمعت بينهما وحرمه من مواصلة مشواره نحو اللقب الثالث في الدورة بعد عامي 2013 و2015.

وواصل الصربي البالغ من العمر 35 عامًا وصاحب الـ 38 لقبًا قياسيًّا في ماسترز الألف نقطة خيبته في مونتي كارلو، حيث فشل في بلوغ ربع النهائي منذ تتويجه باللقب عام 2015.

وبدا ديوكوفيتش متوترًا منذ بداية المباراة وارتكب العديد من الأخطاء السهلة طوالها (46 في المجموع مقابل 32 لخصمه).

ديوكوفيتش يصب غضبه على مضربه خلال المواجهة التي خسرها ضد الإيطالي موزيتي

وتوقفت المباراة لمدة ساعة بسبب المطر وكانت النتيجة 6-4 و5-7 و1-1 و40-30 والإرسال مع ديوكوفيتش.

واستؤنفت المباراة ووضع ديوكوفيتش لصّاقًا خلف فخذه اليسرى؛ لكنه كسب إرسال منافسه وتقدم 2-1، إلّا أن موزيتي نجح في كسره في الشوط السابع وتقدم 4-3 ثم 5-3 قبل أن ينهيها في صالحه 6-4.

تسيتسيباس يواصل حملة الدفاع عن لقبه

وضرب موزيتي موعدًا في ربع النهائي مع مواطنه يانيك سينر الثامن والذي أنقذ كرة المباراة في مواجهته ضد البولندي هوبرت هوركاتش وخرج فائزًا عليه 3-6 و7-6 (8-6) و6-1.

ويقدّم سينر عروضًا جيدة في الآونة الأخيرة، حيث بلغ نهائي دورة ميامي وقبلها نصف نهائي دورة إنديان ويلز. وتعود المواجهة الأخيرة بين سينر وهوركاتش إلى نهائي دورة ميامي في مارس/ آذار عام 2021 عندما توّج الأخير بأول لقب كبير له.

وواصل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس حملة الدفاع عن لقبيه في النسختين الأخيرتين عندما تغلب على التشيلي نيكولاس خاري 6-3 و6-4 وضرب موعدًا مع الأمريكي فلوريان فريتز الثامن والفائز على التشيكي ييري ليتشكا 4-6 و6-4 و6-1.

شتروف يفاجئ رود

في المقابل، خرج النرويجي كاسبر رود المصنف رابعًا في الدورة الذي بلغ نهائي بطولة رولان غاروس العام الماضي، بخسارته المفاجئة أمام الألماني يان-لينارد شتروف 1-6 و6-7 (6-8).

وكان شتروف المصنف الـ 100 عالميًا قد تأهل للمشاركة في هذه الدورة من خلال التصفيات وسيواجه في ربع النهائي الروسي أندريه روبليف الخامس الفائز على مواطنه كاران خاشانوف التاسع 7-6 (7-4) و6-2.

وتُعَدّ المباراة ثأريةً لروبليف الذي خرج على يد شتروف بالذات في الدور الأول من بطولة رولان غاروس عام 2021 في آخر مواجهة بين اللاعبين.

وخاض رود، وصيف رولان غاروس العام الماضي، هذه الدورة متسلحاً بتسعة انتصارات توالياً على الملاعب الترابية، بعد أن توّج بطلًا لدورة غشتاد السويسرية في يوليو/ تموز الماضي، وإستوريل الأحد الماضي لكنه بدا بعيدًا عن مستواه ضد شتروف.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين انسحاب الإيطالي ماتيو بيريتيني قبيل مباراته في ثمن النهائي أمام الدنماركي هولغر رونه الذي ضمن بالتالي تأهله إلى ربع النهائي.

وأشارت الرابطة إلى أنّ بيريتيني الذي خاض ثلاث مجموعات طويلة في ليلة الأربعاء ليقصي الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو بنتيجة 5-7، 7-6 (7/1)، و6-4 رغم تقدمه 5-0 في المجموعة الأولى، يعاني من آلام في "العضلات المائلة".

وسيلعب رونه البالغ من العمر 19 عامًا للمرة الأولى في ربع نهائي مونتي كارلو، وسيواجه الروسي المصنف خامسًا عالميًا دانييل ميدفيديف أو الألماني ألكسندر زفيريف (مصنف 16) لحجز مقعد في نصف النهائي.

وكان الدنماركي ظفر بلقب دورة باريس-بيرسي لماسترز ذات الألف نقطة العام الماضي، بفوزه في المباراة النهائية على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

شارك: