ديوكوفيتش وروبليف وتسيتسيباس يواصلون المشوار في مونتي كارلو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-04-12 00:40
من مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في دورة مونتي كارلو للماسترز (Getty)
Source
+ الخط -

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندريه روبليف المصنفون أولًا وثانياً وخامساً توالياً إلى ثمن نهائي دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة في التنس، بفوز الأول على الروسي إيفان غاخوف 7-6 (7-5) و6-2، والثاني على الفرنسي بنجامان بونزي 4-1 ثم بالانسحاب، والثالث على الإسباني خاومي مونار 4-6 و6-4 و6-2 الثلاثاء في الدور الثاني.

وواجه ديوكوفيتش، الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، مقاومة كبيرة من الروسي الصاعد من التصفيات في أول مواجهة بينهما، وتحديداً في المجموعة الأولى التي احتاج خلالها إلى شوط فاصل لحسمها في صالحه 7-6 (7-5)، قبل أن يكسب الثانية بسهولة 6-2 وينهي المباراة في صالحه في ساعة و48 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش، المتوج باللقب عامي 2013 و2015، في الدور المقبل مع أحد الإيطاليين لورنتسو موزيتي السادس عشر والفائز على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 7-6 (7-1) و6-صفر، أو لوكا ناردي الصاعد من التصفيات والفائز على المونتينيغري فالنتين فاتشيروت المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و7-5.

نقطة تأهل ديوكوفيتش الحاسمة إلى ثمن نهائي مونتي كارلو للماسترز

وفي المباراة الثانية، استفاد تسيتسيباس، حامل لقب النسختين الأخيرتين، من انسحاب بونزي عقب الشوط الخامس بسبب الإصابة في معصم يديه اليسرى، فضرب موعداً مع التشيلي نيكولاس خاري أو الأسترالي اليكسي بوبايرين.

وفي الثانية احتاج روبليف، وصيف بطل العام قبل الماضي، إلى ساعتين و15 دقيقة للتخلص من عقبة مونار.

ويلتقي روبليف في الدور المقبل مع مواطنه كارن خاتشانوف التاسع الفائز على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-2 و6-2، أو البيلاروسي إيليا إيفاشكا الصاعد من التصفيات البريطاني دانيال إيفانز 2-6 و6-2 و6-3.

وبلغ ثمن النهائي أيضاً، البولندي هوبرت هوركاتش العاشر، بفوزه الصعب على البريطاني جاك دريبر 6-3 و6-7 (3-7) و7-5 في ساعتين و29 دقيقة.

ويلتقي هوركاتش في الدور المقبل مع الإيطالي يانيك سينر أو الأرجنتيني دييغو شفارتسمان.

عودة ناجحة لزفيريف

عاد الألماني -المصنف 16 عالمياً- ألكسندر زفيريف بنجاح إلى الملاعب الترابية، منذ إصابته في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، بفوزه على الكازاخي ألكسندر بوبليك 3-6 و6-2 و6-4 في الدور الأول.

وأنهى المصنف الثاني عالمياً سابقاً والذي سيبلغ السادسة والعشرين في 20 نيسان/ أبريل، موسمه العام الماضي، بعدما أصيب بتمزق في أربطة كاحله الأيمن، بينما كان يتقدم على الإسباني رافايل نادال في نصف نهائي فرنسا المفتوحة.

ولم يعد إلى المنافسة حتى أوائل كانون الثاني/ يناير في أستراليا على أرض صلبة، ضمن منافسات كأس يونايتد (هزيمتان).

ومنذ ذلك الحين، حقق سبعة انتصارات فقط في ست دورات "ATP"، مع بلوغه نصف نهائي دورة دبي (خسر أمام روبليف)، وخسارة قاسية 0-6 و4-6 ضد الياباني تارو دانيال في دورة ميامي.

كما تأهل الإيطالي الآخر لورنتسو سونيغو -المشارك ببطاقة دعوة- بفوزه على الفرنسي أوغو هومبير الصاعد من التصفيات 3-6 و7-5 و7-5، ويواجه الروسي دانييل ميدفيديف الثالث في الدور الثاني.

ويلتقي البلغاري غريغور ديميتروف والتشيكي ييري ليهيتشكا في الدور الثاني، بعدما تغلب الأول على الأمريكي بن شيلتون 6-1 و3-6 و6-3، والثاني على الفنلندي إميل روسوفيوري الصاعد من التصفيات 6-1 و7-5.

شارك: