دورة شنغهاي | ديوكوفيتش يعبر إلى نصف النهائي لمواجهة فريتز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي دورة شنغهاي للتنس (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع عالميًا، في التأهل إلى نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للماسترز (1000 نقطة) في التنس، بعد تغلبه على التشيكي ياكوب منشيك بمجموعتين لواحدة بواقع (6-7، 6-1، 6-4) ليضرب موعدًا مع الأمريكي تايلور فريتز، الذي تفوق بدوره على البلجيكي دافيد غوفان (6-3، 6-4).

وفي المباراة الأولى، صعبت المهمة أمام "ديوكو" بعد خسارة المجموعة الأولى بالشوط الفاصل (تاي بريك)، أمام المراهق منشيك (19 عامًا) الذي أقصى البلغاري غريغور ديميتروف (المصنف عاشرًا) والروسي أندري روبليف ( المصنف سادسًا).

وردّ صاحب 24 بطولة كبرى بقساوة في المجموعة الثانية (6-1)، مستفيدًا من الخبرة القليلة لمنشيك المصنف 65 عالميًا. ورغم انزعاجه من ألم بركبته، أدار "نولي" الثالثة بذكاء وحسمها (6-4).

وقال ديوكوفيتش الراغب بإحراز لقبه المئة في دورات المحترفين ومعبرًا عن إعجابه بخصمه: "يبلغ 19 عامًا فقط، ويلعب بهذا المستوى المرتفع، وينجح بإدارة الكرات تحت الضغط، رغم قلة خبرته".

بدوره، أقصى فريتز (26 عامًا) من دون عناء البلجيكي دافيد غوفان بمجموعتين، وسيطر الألماني وصيف النسخة الأخيرة من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على غوفان المصنف 66 عالميًا الذي حقق نتائج جيدة قبل خروجه، بفوزه على الإيطالي لورنتسو موزيتي (المصنف 18) والألماني ألكسندر زفيريف الثاني في ثمن النهائي.

وبدا غوفان ضعيفًا خلال إرساله وتحديدًا خلال الإرسال الثاني، ما سمح للأمريكي بتوجيه ضربات ناجحة، حيث لم يفز البلجيكي سوى بنسبة 35 في المئة من الكرات على إرساله الثاني، وكسر فريتز إرسال منافسه في الشوطين الثاني والسادس من المجموعة الأولى، قبل أن يعاود الكسر في الثانية ويتقدم سريعًا ليحسمها لصالحه، في المباراة.

فريتز يعلّق على مواجهة ديوكوفيتش

وقال فريتز الذي تخطى الدور الثالث في شنغهاي للمرة الأولى في مسيرته: "أنا سعيد للغاية بالطريقة التي لعبت بها.. إنه لاعب رائع للغاية، وكان عليّ أن أظل مركزًا، بل وأكثر تركيزًا من المعتاد على ضربات الإرسال".

وعن مواجهته المرتقبة أمام ديوكوفيتش قال: "لعبنا كثيرًا ولم أفز عليه. أتطلع لهذه المباراة، وربما قد أنجح في التغلب عليه".

وكان الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأول عالميًا، قد حجز مقعده في نصف النهائي، الخميس، حيث سيواجه التشيكي توماش ماخاتش (المصنف 33) الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثالثًا في الدورة.

شارك: