مواجهات متباينة تنتظر أبرز النجوم في بطولة ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 15:07
ملعب ويمبلدون الرئيسي (X/@Wimbldeon)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت اليوم الإثنين، 1 يوليو/ تموز، منافسات بطولة ويمبلدون للتنس، التي تعد واحدة من أقوى وأكبر 4 بطولات في اللعبة "غراند سلام"، في جنوب غرب العاصمة الإنجليزية لندن، حيث سيتنافس 128 لاعبًا من النخبة على اللقب.

وتشهد البطولة الأقدم في تاريخ التنس هذا العام مشاركة العديد من النجوم البارزين في عالم كرة المضرب سواء في منافسات الرجال أو السيدات، في مقدمتهم المصنف الأول عالميًا، الإيطالي يانيك سينر، والعائد من الإصابة مؤخرًا نوفاك ديوكوفيتش، بالإضافة إلى حامل اللقب، الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز.

الإعلان التشويقي لنسخة هذا العام

وفي منافسات السيدات، تأتي المصنفة الأولى عالميًا إيغا شفيونتيك في المقدمة، بجانب كل من التشيكية ماركيتا فوندروسوفا حاملة اللقب، والنجمة التونسية أنس جابر التي كان الإنجاز الأبرز لها تحقيق الوصافة في هذه البطولة.

ويستعرض موقع "winwin" في التقرير التالي، مواجهات النجوم والمباريات المرتقبة في حال تأهل اللاعبين الكبار من الأدوار الأولى في بطولة الملاعب العشبية.

بداية سهلة للنجوم في ويمبلدون

أوقعت قرعة الدور الأول (دور الـ64) من بطولة ويمبلدون المصنفين الأربعة الأوائل في منافسات الرجال بمواجهات سهلة نسبيًا، بداية من الإيطالي سينر الذي سيواجه الألماني يانيك هانفمان، المصنف رقم 110 عالميًا، مرورًا بديوكوفيتش الذي سيواجه فيت كوبريفا (123 عالميًا)، وحتى ألكاراز وزفيريف، حيث سيلعب الأول ضد مارك لاجال المصنف 269 عالميًا، وسيواجه الأخير المصنف رقم 64 روبيرتو باينا.

وعلى الرغم من أن مباريات دور الـ64 سهلة نسبيًا على النجوم الأعلى في التصنيف، إلا أن دور الـ32 قد يشهد مواجهات أقوى إلى حد ما في حال تأهل المرشحين، لكن دون أن يتلاقى أحد من أول 20 لاعبًا في التصنيف.

تعد أبرز مواجهة قد تحدث في الدور الثالث من منافسات الرجال، هي مواجهة اليوناني تسيتسيباس، المصنف 11 عالميًا، والأمريكي تايلور فريتز (13 عالميًا) حال نجحا في العبور من أول مباراتين.

بدايات قوية للسيدات

لم يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة للدور الأول من منافسات السيدات في بطولة ويمبلدون عما هو عليه مع الرجال، خاصة بالنسبة لأبرز النجمات المشاركات، إلا أنها أقوى نسبيًا من حيث اقتراب الترتيب في التصنيف العالمي.

وستستهل النجمة التونسية أنس جابر مشوارها في البطولة التي وصلت للمباراة النهائية بها مرتين على التوالي، بمواجهة اليابانية مويوكا أوتشيما، المصنفة رقم 68 عالميًا، على أن تواجه الفائز من بين أوليفيا جاديكي (173) وروبن مونتوجومري (161) حال فازت.

وستواجه المصنفة الأولى عالميًا شفيونتيك الأمريكية سوفيا كينن، المصنفة رقم 49 عالميًا، فيما ستلعب كل من الأمريكية كوكو غوف (2 عالميًا) والروسية أرينا سابالينكا (3 عالميًا) ضد كل من كارولين دوليهدي (51) وإمينا بيكتاس (107).

شارك: