ويمبلدون | ديوكوفيتش يتأهل بصعوبة وانتصار سهل لشفيونتيك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 00:59
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يواصل التقدم في ويمبلدون (X/Wimbledon)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني على العالم ووصيف النسخة الماضية إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالث البطولات الأربعة الكبرى في عالم التنس، بعد فوزه على الشاب جايكوب فيرنلي.

وجد ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عامًا، نفسه مجبرًا على خوض مباراة تمتد إلى ثلاث ساعات من أجل تجاوز منافسه البريطاني البالغ من العمر 22 عامًا، بنتيجة 6-3 و6-4 و5-7 و7-5.

ورغم أن نجم التنس المخضرم بدا في طريقه إلى فوز سهل في المجموعتين الأولى والثانية، وجد صعوبة كبرى في المجموعة الثالثة بعد خسارة إرساله مرتين، لتتواصل معاناته في المجموعة الرابعة أمام منافس يحتل التصنيف 277 عالميًا، قبل أن ينجح ديوكوفيتش في حسم المواجهة لصالحه.

وقال ديوكوفيتش بعد اللقاء: "لم تسبق لي رؤية فيرنلي وهو يلعب، بالتالي هناك دائمًا عنصر المفاجأة. لم يكن لديه أي شيء ليخسره وأرسل بشكل جيد. كنت محظوظًا بعض الشيء في المجموعة الرابعة. كان بإمكاني حسم المباراة بثلاث مجموعات كما كانت هناك إمكانية للذهاب إلى مجموعة خامسة".

ومن المنتظر أن يخوض النجم الصربي مواجهة مقبلة أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الأرجنتيني توماس إتشيفيري، بحثًا عن لقبه الثامن في ويمبلدون ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرير القياسي، وتعزيز رقمه القياسي من حيث الألقاب الكبرى (24).

جدير بالذكر أن ديوكوفيتش يخوض أول مشاركة له منذ التعرض لإصابة في الغضروف خلال بطولة رولان غاروس الشهر الماضي، مما أجبره على الخضوع لعملية جراحية، والتنازل عن صدارة التصنيف العالمي لصالح الإيطالي يانيك سينر.

دي مينور يواصل مغامرته في ويمبلدون

وفي مواجهات ويمبلدون الأخرى، تأهل إلى الدور الثالث أيضًا الأسترالي أليكس دي مينور التاسع بفوزه على الإسباني خاومي مونار 6-2 و6-2 و7-5، فيما كان البولندي هوبرت هوركاش السابع أبرز ضحايا اليوم الرابع بعدما انتهى مشواره عند الدور الثاني نتيجة انسحابه أمام الفرنسي أرتور فيس في لقاء خسر مجموعتيه الأوليين 6-7 (2-7) و4-6 ثم فاز بالثالثة 6-2 قبل الانسحاب في الرابعة حين كانا متعادلين 6-6.

وتأهل أيضًا البلغاري غريغور ديميتروف العاشر بفوزه الصعب على الصيني جونشينغ شانغ 5-7 و6-7 (4-7) و6-4 و6-2 و6-4 في لقاء استغرق ثلاث ساعات و26 دقيقة.

ويلتقي ديميتروف في الدور الثالث الفرنسي غايل مونفيس (37 عامًا) الذي حسم مواجهة المخضرمين مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا (39 عاماً) بفوزه على بطل أستراليا 2014 ورولان غاروس 2015 وفلاشينغ ميدوز 2016 بثلاث مجموعات 7-6 (7-5) و6-4 و7-6 (7-3)، ليبلغ الدور الثالث لأول مرة في ويمبلدون منذ 2019، كما تأهل الدنماركي هولغر رونه الخامس عشر بفوزه على البرازيلي تياغو فيلد 3-6 و6-3 و6-2 و6-2.

نتائج السيدات في ويمبلدون

عند السيدات، لم تجد شفيونتيك، الباحثة عن لقبها الأول على العشب اللندني والسادس في البطولات الكبرى، صعوبة تُذكَر في حجز بطاقتها إلى ثمن النهائي بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-3 في ساعة و23 دقيقة.

وتلتقي شفيونتيك في الدور الثالث للبطولة الإنجليزية التي حققت فيها العام الماضي أفضل نتيجة لها بوصولها إلى ربع النهائي، الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا الخامسة والثلاثين، وذلك بعدما حققت فوزها الرابع على مارتيتش من أصل أربع مواجهات بين اللاعبتين.

بدورها، عانت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة وبطلة 2022 لتخطي عقبة ابنة الـ37 عامًا الألمانية لاورا سيغموند بالفوز عليها 6-3 و3-6 و6-3 في ساعتين و12 دقائق.

وتأهلت إلى الدور الثالث أيضًا التونسية أنس جابر، وصيفة بطلة النسختين الماضيتين والمصنفة عاشرة، بعد فوزها على ابنة الـ19 عامًا الأمريكية روبن مونتغومري 6-1 و7-5.

وتلتقي التونسية البالغة 29 عامًا في الدور الثالث للمرة الرابعة تواليًا لها في ملاعب نادي عموم لندن مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الحادية والعشرين والفائزة على الألمانية يوله نيماير 6-3 و6-4.

وذهبت الأمريكية جيسيكا بيغولا الخامسة ضحية الصينية شينيو وانغ بالخسارة أمامها في الدور الثاني 4-6 و7-6 (9-7) و1-6.

شارك: