ديوكوفيتش يعود للملاعب عبر بوابة ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 16:23
من تدريبات نوفاك ديوكوفيتش على ملاعب ويمبلدون (X/@DjokerNole)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيعود النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالميًّا سابقًا والثاني حاليًّا، للمشاركة من جديد في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، بعد أن كان ضمن القرعة التي أجريت اليوم الجمعة.

وكان النجم الصربي بطل ويمبلدون سبع مرات، قد اضطر للانسحاب من ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية أمام النرويجي كاسبر رود، بسبب إصابته بتمزق الغضروف المفصلي في ركبته اليمنى مطلع الشهر الحالي وخضوعه لعملية جراحية.

ديوكوفيتش يرفع راية التحدي قبل ويمبلدون

وتحدث ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عامًا -في وقت سابق هذا الأسبوع- عن موقفه من المشاركة في ويمبلدون، حيث أكد أنه لن يلعب إلا إذا كان جاهزًا بما يكفي للقتال من أجل اللقب، حيث قال: "لم آت إلى هنا لخوض بضع جولات".

وأردف: "إذا وصلت إلى قناعة أنني أستطيع اللعب بشكل قريب من الحد الأقصى أو الحد الأقصى بالفعل، فسألعب. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف أعطي شخصًا آخر فرصة للعب".

وتابع: "لن ألعب إلا إذا كنت أعرف أنني في حالة جيدة بما يكفي للذهاب بعيدًا في البطولة، والقتال من أجل اللقب، لذلك هذا هو الشرط".

جدير بذكره أن النجم الفائز بـ 24 بطولة كبرى في مسيرته قد بلغ نهائي ويمبلدون في الأعوام الخمسة الماضية، وخسر في نهائي العام الماضي، بعد خمس مجموعات أمام الإسباني كارلوس ألكاراز، وسبق أن تأكدت مشاركته في منافسات التنس لأولمبياد باريس 2024، حيث يطمح للظفر بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في مسيرته.

وبجانب ديوكو، برز أيضًا اسم البريطاني أندي موراي في قرعة ويمبلدون فردي رجال، على الرغم من خضوعه لجراحة في كيس بالعمود الفقري، ما أثار شكوكًا كبيرة حول مشاركته، لكنه وجد بالفعل في قائمة المشاركين، حيث سيواجه التشيكي توماس ماتشاك في الجولة الأولى.

شارك: