الأمريكية غوف تسحق تودوني وتبلغ الدور الثالث في ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 01:18
الأمريكية كوكو غوف تتألق في ويمبلدون (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُواصل النجمة الأمريكية كوكو غوف، صاحبة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، تألقها في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الكبرى للتنس، حيث تأهلت بجدارة إلى الدور الثالث بعد فوزها الساحق على الرومانية أنكا تودوني بنتيجة 6-2 و 6-1.

وتفوّقت غوف (20 عامًا) على منافستها المصنّفة 142 من دون صعوبة تُذكر، حيث خاضت تودوني مشاركتها الأولى في إحدى البطولات الكبرى.

كوكو غوف تُرسل رسالة قوية في ويمبلدون

وقالت غوف التي كسرت إرسال منافستها البالغة 19 عامًا خمس مرات: "أنا سعيدة بالطريقة التي لعبت بها، وكان من الممكن أن أكون أكثر وضوحًا في بعض النقاط".

ستُواجه اللاعبة الأمريكية التي برزت إلى الساحة تحديدًا في ويمبلدون عندما كانت تبلغ من العمر 15 عامًا وتأهلت إلى الدور الرابع عام 2019 متخطية مواطنتها فينوس ويليامز، البريطانية سوناي كارتال الفائزة على الفرنسية كلارا بوريل 6-3، 5-7، 6-3.

وودّعت اليابانية ناعومي أوساكا الأولى سابقًا بعد خسارتها أمام الأمريكية إيما نافارو 4-6، 1-6 على الملعب الرئيس في أقل من ساعة.

وتشارك أوساكا (26 عامًا) المتوّجة بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى، في ويمبلدون للمرة الأولى منذ 2019، وكان فوزها في الدور الأوّل على الفرنسية ديان بارّي، الأول لها في البطولة الإنجليزية منذ 2018.

وتأهلت الأمريكية الأخرى دانييل كولينز (11) عقب فوزها على الدنماركية كلارا تاوسون 6-3، 7-6 (7-4)، فيما بلغت البرازيلية بياتريس حداد مايا (20) الدور عينه بتغلبها على البولندية ماغدالينا فريش 7-5، 6-3.

أنس جابر تحسم مباراتها الأولى في ويمبلدون

وكانت التونسية أنس جابر وصيفة النسخة الماضية والمصنفة 10 عالميًا قد تأهلت إلى الدور الثالث، الثلاثاء، بفوزها السهل على اليابانية مايوكا يوشيجيما بمجموعتين دون رد 6-3 و6-1 خلال أقل من ساعة.

وستلتقي أنس جابر بعد ذلك مع الأمريكية روبن مونتغومري المصنفة 161 عالميًا وهي تسعى لتحقيق حلمها بالفوز بلقب كبير.

شارك: