كريتشيكوفا تصدم باوليني مجددًا وتُتوج ببطولة ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 19:25
من تتويج باربورا كريتشيكوفا بلقب بطولة ويمبلدون 2024 (X/WTA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أحرزت التشيكية باربورا كريتشيكوفا لقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربعة الكبرى في التنس هذا العام 2024؛ بفوزها اليوم السبت (13 يوليو/ تموز) على الإيطالية جاسمين باوليني، محرزة ثاني ألقابها الكبرى.

وحسمت النجمة التشيكية (المصنفة 32 عالميًا) المباراة أمام باوليني (المُصنفة السابعة) بنتيجة 6-2 و2-6 و6-4، لتضيف لقب البطولة العشبية إلى رصيدها، الذي يتضمن أيضًا لقب رولان غاروس 2021.

وسترتقي المصنفة الثانية عالميًا سابقًا إلى المركز العاشر بعد إنجازها في نادي عموم إنجلترا، وذلك في التصنيف العالمي الجديد، الذي سيصدر بعد غدٍ الإثنين.

في المقابل، خسرت باوليني (28 عامًا) ثاني نهائي كبير تواليًا، بعد رولان غاروس؛ حيث سقطت بنتيجة قاسية أمام الأولى عالميًا البولندية إيغا شفيونتيك (2-6 و1-6). ورغم خسارتها، سترتقي جاسمين الإثنين إلى المركز الخامس عالميًا.

وجاء فوز كريتشيكوفا في ويمبلدون، بعد 26 عامًا من تتويج مدربتها وملهمتها يانا نوفوتنا التي توفيت عام 2017 بسبب مرض السرطان.

كريتشيكوفا تضيف لقبًا جديدًا في ويمبلدون إلى بلادها التشيك

ومنحت ابنة الثامنة والعشرين بلادها لقبها الخامس في ويمبلدون منذ الانفصال عن سلوفاكيا، فسارت على خطى نوفوتنا (1998) وبترا كفيتوفا (2011 و2014) وماركيتا فوندروسوفا (2023)، علمًا أن تشيكوسلوفاكيا أحرزت لقبًا واحدًا على ملاعب نادي عموم إنجلترا، وكان عبر يان كوديش الذي توج بطلاً للرجال عام 1973.

وعانت التشيكية من إصابة في الظهر والإعياء هذا العام، وقد فازت بـ3 مباريات فردية فقط في خمسة أشهر، قبل أن تستعيد مستواها بشكل رائع في ويمبلدون؛ بتخطيها الأمريكية دانييل كولينز في الدور الرابع، ثم بطلة رولان غاروس السابقة، اللاتفية يلينا أوستابنكو، في ربع النهائي، وصولاً إلى الكازاخية إيلينا ريباكينا، الرابعة والمتوّجة باللقب عام 2022، في دور الأربعة.

شارك: