ديوكوفيتش يضرب موعدًا جديدًا مع ألكاراز في نهائي ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 02:06
نوفاك ديوكوفيتش يتأهل إلى نهائي ويمبلدون للتنس (X/Wimbledon)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، موعدًا جديدًا مع الإسباني كارلوس ألكاراز في نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، بعد فوزه على الإيطالي لورينزو موسيتي (6-4 و7-6 (2) و6-4).

واجه ديوكوفيتش صعوبات كبيرة أمام منافسه المصنف الخامس والعشرين على مستوى العالم، لكن بطل المسابقة (7) مرات سابقة، نجح في تجاوز عقبة نصف النهائي، بانتظار مواجهة جديدة مع حامل اللقب ألكاراز.

من ناحيته، فشل موسيتي في الصمود أمام ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميًا، رغم أدائه الرائع في الآونة الأخيرة، خاصة بعد الوصول إلى نصف نهائي شتوتغارت، ونهائي كوينز، ليتوقف مشواره عند نصف النهائي، وهو أفضل دور يصل إليه في البطولات الكبرى.

ديوكوفيتش يواجه ألكاراز في نهائي ويمبلدون

يمتلك ديوكوفيتش أفضلية، حيث لم يلعب الصربي في الدور ربع النهائي بعد انسحاب الأسترالي أليكس دي مينور للإصابة، ما يعني امتلاكه حالة بدنية جيدة في البطولة.

ومن المقرر أن تقام المواجهة النهائية يوم الأحد، حيث يطمح الأسطورة الصربية للفوز باللقب الخامس والعشرين في البطولات الكبرى "رقم قياسي"، مع حصد اللقب الثامن في البطولة الحالية من أجل معادلة الرقم القياسي للسويسري المعتزل روجيه فيدرير.

لكن طموحات ديوكوفيتش تصطدم بقوة الإسباني كارلوس ألكاراز البالغ من العمر (21) عامًا، الذي بات يشكل واجهة حقيقية لعالم التنس، والذي يطمح للاحتفاظ بلقبه في البطولة الحالية، بعد تجاوز الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات لواحدة.

شارك: