كارلوس ألكاراز وسينر يبلغان ربع نهائي بطولة ويمبلدون 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 23:33
الإسباني كارلوس ألكاراز نجم كرة المضرب (wimbledon.com)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ كارلوس ألكاراز المُصنف الثالث عالميًا، وحامل اللقب الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون 2024، عقب الفوز على الفرنسي أوغو أومبير المُصنف السادس عشر عالميًا، اليوم الأحد.

وتمكن ألكاراز من تحقيق الفوز على أوغو أومبير في أربع مجموعات، تفاصيلها (6-3 و6-4و1-6 و7-5).

ولم يكن التأهّل سهلاً على بطل النسخة الماضية من رولان غاروس أمام أومبير، كما حصل في المباراة الماضية بمواجهته الأمريكي فرانسيس تيافو، حيث فاز عليه بخمس مجموعات.

كارلوس ألكاراز يُقاتل حتّى الرمق الأخير

وبدأ الإسباني المباراة بقوة وكسر إرسال منافسه مرتين، ثم انتظر حتّى الإرسال الخامس لأومبير في المجموعة الثانية لكسره؛ وفي حين بدا أنه في طريقه إلى تحقيق الفوز في المجموعة الثالثة، تراجع مستواه بشكلٍ كبير وخسر إرساله ثلاث مرات في ظل تفوّق الفرنسي.

كارلوس ألكاراز يواصل مغامرته في ويمبلدون

في المجموعة الرابعة، حاول أومبير أن يبقى في أجواء اللقاء؛ رغم خسارته إرساله الأوّل، فردّ الدين إلى الإسباني ثم خسر الإرسال الثاني، قبل أن يكسر إرسال منافسه الثالث.

وبعد وصولهما إلى التعادل (5-5) في الأشواط، تمكّن كارلوس ألكاراز من كسر إرسال أومبير ثم الفوز بإرساله السادس وحسم المباراة في ثلاث ساعاتٍ ودقيقة؛ وسيلعب النجم الإسباني مع الفائز من مواجهة الأمريكي تومي بول (المُصنف 12) أو الإسباني روبرتو بوتيستا أغوت (المصنف رقم 112).

ويواصل كارلوس ألكاراز سعيه إلى أن يصبح سادس لاعب في التاريخ يحرز لقبي رولان غاروس وويمبلدون تواليًا، ووصل صاحب الـ21 عامًا إلى ربع نهائي بطولة كبرى للمرة التاسعة في مسيرته في 14 مشاركة.

سينر يلحق بألكاراز

كما بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأوّل عالميًا، الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الأمريكي بن شيلتون، المُصنف الرابع عشر، بثلاثة أشواط دون رد.

ووصل سينر (22 عامًا) إلى ربع نهائي البطولة الإنجليزية للمرة الثالثة تواليًا، في سعيه إلى الفوز على الأراضي العشبية للمرة الأولى بعدما وصل إلى نصف النهائي في النسخة الماضية وخرج على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تخلى عن صدارة الترتيب العالمي للاعبين للإيطالي الشهر الماضي خلال بطولة فرنسا المفتوحة.

ولم تكن المباراة صعبةً على سينر في أول مجموعتين لكن الأمريكي حاول مجاراته في الثالثة، خاصةً بعدما تمكّن من كسر إرساله الأوّل؛ ووصل اللاعبان إلى شوطٍ فاصل حتّى (9-9) قبل أن يرتكب شيلتون خطأً مزدوجًا في الإرسال ويخسر.

وسيلعب الإيطالي مع الفائز من مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف الخامس والبلغاري غريغور ديميتروف العاشر.

باوليني إلى ربع النهائي للمرة الثانية

ولدى السيدات، بلغت الإيطالية جاسمين باوليني المصنّفة سابعة عالمًيا، ربع النهائي عقب انسحاب الأمريكية ماديسون كيز بسبب الإصابة.

وخرجت كيز (29 عامًا) المصنّفة 12 عالميًا باكيةً في المجموعة الثالثة حين كانت النتيجة تُشير إلى التعادل (5-5)، بعدما كانت خسرت الأولى (3-6) وفازت في الثانية (7-6) (8-6).

وكانت الأمريكية التي حلّت وصيفةً في بطولة الولايات المتحدة عام 2017 قريبةً من التأهّل إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرتها، بعدما تقدّمت (5-2) في المجموعة الأخيرة، لكنّها تعرّضت لإصابة في ركبتها اليسرى، قبل أن تطلب مساعدة طبيّة لعشر دقائق حين كانت متقدّمة (5-4).

وستلعب باوليني مع حاملة لقب الولايات المتحدة الأمريكية الأخرى كوكو غوف الثانية أو مواطنتها إيما نافارو (المُصنفة الـ17 عالميًا).

وتُعد هذه المشاركة المُثلَى لباوليني التي لم يسبق لها أن تخطت الدور الأوّل في مشاركاتها الثلاثة الماضية في ويمبلدون. وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها الدور ربع النهائي في إحدى بطولات غراند سلام.

شارك: