كارلوس ألكاراز يبلغ نهائي دورة بكين 2024 بعد الإطاحة بمدفيديف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
من احتفال الإسباني كارلوس ألكاراز بعد فوزه في مباراة نصف نهائي دورة بكين 2024 ضد دانييل ميدفيديف (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن الإسباني كارلوس ألكاراز -المُصنف الثالث عالميًّا- من الفوز على الروسي دانييل مدفيديف الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي (7-5) و(6-3) في نصف النهائي، ليبلغ نهائي دورة بكين الدولية في كرة المضرب.

وتلك هي المرة الأولى التي يبلغ فيها كارلوس ألكاراز المباراة النهائية لدورة بكين، بعدما فشل العام الماضي في دور الـ4 بسقوطه أمام سينر، وحذا حذو مواطنه الأسطورة رافاييل نادال الذي بلغ نهائي الدورة الصينية أربع مرات.

واستهل ألكاراز، المتوج بأربعة ألقاب كبرى، المباراة بقوة وكسر إرسال مدفيديف في الشوط الخامس، متقدمًا (3-2)، لكن الروسي رد التحية مباشرة مدركًا التعادل.

الإسباني ألكاراز يبلغ نهائي بطولة جديدة في مسيرته

وعاد الإسباني الساعي إلى استعادة توازنه عقب خروجه المخيب من الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، إلى كسر إرسال الروسي في الشوط السابع، وتقدم مجددًا (4-3)، لكن الأخير رد التحية مباشرة مدركًا التعادل (4-4).

وفعلها كارلوس للمرة الثالثة في المجموعة عندما كسر إرسال مدفيديف في الشوط الحادي عشر، وتقدم (6-5) قبل أن ينجح هذه المرة في كسب إرساله في الشوط الثاني عشر، وبالتالي حسم النتيجة في صالحه (7-5) في 48 دقيقة.

وعلى غرار المجموعة الأولى، تمكن ألكاراز من كسر إرسال مدفيديف في الشوط الخامس وتقدم (3-2)، وبعدها تلقى مدفيديف العلاج بسبب شعوره بإصابة في فخذه الأيسر، ثم مرة ثانية عقب الشوط السابع (3-4)، قبل أن ينجح الإسباني في كسر إرساله للمرة الثانية في الشوط التاسع، ويحسم المجموعة في صالحه (6-3).

وكرَّس ألكاراز الساعي إلى لقبه الـ16 في مسيرته الاحترافية، تفوقه على مدفيديف في المواجهة الثامنة بينهما، حيث حقق فوزه السادس مقابل خسارتين.

من منافس ألكاراز في نهائي دورة بكين 2024؟

ويلتقي البالغ من العمر 21 عامًا في المباراة النهائية مع الفائز من لقاء الإيطالي يانيك سينر الأول عالميًّا وحامل اللقب، والصيني بو يونتشاوكيتي المشارك ببطاقة دعوة.

وأعرب الإسباني -الذي لم يخسر أي مجموعة حتى الآن- عن سعادته بالفوز، وقال عقب المواجهة: "أعتقد أنني لعبت بشكل جيد حقًّا، من الواضح أنه إذا كنت أريد التغلب على دانييل فيجب أن ألعب جيدًا حقًّا، وبمستوى عالي الجودة".

وأضاف: "لقد شعرت بحالة رائعة على الملعب مرة أخرى، لذلك أنا سعيد حقًّا بهذا، أعتقد أنني لا أستطيع أن أطلب نصف نهائي أفضل".

شارك: