كارلوس ألكاراز يحصد دورة بكين ويجرد سينر من لقبه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
الإسباني كارلوس ألكاراز يحصد لقب دورة بكين للتنس 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حصد كارلوس ألكاراز  دورة بكين للتنس (فئة 500 نقطة) بعد انتصاره الماراثوني على الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأول عالميًا وحامل اللقب بنتيجة 6-7 (8/6) و6-4 و7-6 (3/7)، في مباراة نهائية طويلة دامت ثلاث ساعات و21 دقيقة.

وأحرز نجم التنس الإسباني الفائز بأربعة ألقاب كبرى، لقبه الرابع هذا العام والسادس عشر في مسيرته الاحترافية، وضمن صعوده إلى المركز الثاني في تصنيف المحترفين.

وأنهت أطول مباراة في تاريخ دورة بكين، سلسلةً من 14 فوزًا متتاليًا للإيطالي سينر (23 عامًا) الذي تخلى عن لقبه بعد صراع شرس وصفه ألكاراز بـ"الفوز الاستثنائي"، وثأر به لخسارته أمام الإيطالي في نصف نهائي الدور العام الماضي.

كارلوس ألكاراز: استعدت دوافعي مرة أخرى

قال ألكاراز البالغ 21 عامًا والمصنف الثالث عالميًا: "ربما بعد الخسارة في بطولة الولايات المتحدة (خرج من الدور الثاني)، كنت مكتئبًا بعض الشيء. لم أكن أرغب في لمس المضرب لفترة. لم أكن أرغب في السفر، لقد عملنا بجدية كبيرة في الشهر الماضي على أرض الملعب وخارجه، فقط لكي أتمكن من الشعور بهذه اللحظة مرة أخرى".

وأضاف ألكاراز أمام ناظريّ مدربه مواطنه خوان كارلوس فيريرو الذي كان يذرف الدموع أن ذلك أظهر ما يعنيه له ولفريقه: "بفضلهم بدأت في استعادة المتعة من خلال لعب المباريات والتدريب، لقد استعدت دوافعي مرة أخرى. كنت أرغب حقًا في السفر، والمشاركة في البطولات مرة أخرى".

وجاءت المباراة في بكين قمة في الإثارة والندية تقلبت فيها النتيجة غير مرة، فبعد أن بدأ ألكاراز بقوة متقدمًا 4-1 بكسره إرسال الإيطالي في الشوط الرابع ثم 5-3، ظنّ الجميع أنّ الإسباني يتجه الى حسم المجموعة خصوصًا أن الإرسال كان بحوزته في الشوط التاسع.

لكنّ سينر رد له التحية مقلصًا الفارق إلى 4-5 ثم أنقذ كرة المجموعة والإرسال بحوزته في الشوط العاشر قبل أن يدرك التعادل 5-5 و6-6 ويفرض شوطًا فاصلًا حيث أنقذ خلاله كرة المجموعة قبل أن يكسبه 7-5 وبالتالي حسمها 7-6.

واستمرت الندية في المجموعة الثانية حيث فرض التعادل نفسه حتى الشوط الثامن 4-4، قبل أن ينجح كارلوس ألكاراز في كسر إرسال سينر ويتقدم 5-4 ثم كسب إرساله وحسمها في صالحه 6-4.

وتابع كارلوس ألكاراز أفضليته وكسر أرسال سينر في الشوط الثالث وتقدم 2-1 ثم 3-1 و4-2، قبل أن يرد له الإيطالي التحية ويدرك التعادل 4-4 ثم 5-5 قبل أن يفرض مرة أخرى الاحتكام إلى شوط فاصل على غرار المجموعة الأولى.

وبدأ سينر الشوط الفاضل بقوة وتقدم 3-0، واضطر كارلوس ألكاراز إلى تغيير حذائه، واستأنف اللعب بكسبه سبع نقاط متتالية منهيًا الشوط في صالحه 7-3 وبالتالي المجموعة 7-6 والمباراة.

شارك: