دورة بكين | سابالينكا تواصل سلسلة الانتصارات وتصل ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 15:18
نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حافظت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنّفة الثانية عالميًا، على سلسلة الانتصارات المميزة وحققت فوزها الـ 15 تواليًا لتبلغ ربع نهائي دورة بكين ذات الألف نقطة للسيدات في التنس عقب فوزها على الأمريكية ماديسون كيز 6-4 و6-3، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول.

وستُواجه بطلة فلاشينغ ميدوز نظيرتها التشيكية كارولينا موخوفا أو الإسبانية كريستينا بوكسا في دور الثمانية. وأمست سابالينكا، المصنّفة الأولى في الدورة، أكثر اللاعبات فوزًا بالمباريات في جولة المحترفات هذا الموسم، وعزّزت سلسلة انتصاراتها المثيرة من خلال فوزها السهل على اللاعبة الأمريكية المصنّفة 24.

وتبادلت سابالينكا وكيز كسر الإرسال في المجموعة الأولى لتتعادل النتيجة 3-3، قبل أن تتمكن البيلاروسية صاحبة الضربات القوية من كسب اليد الطولى وتحسمها 6-4.

وجاءت المجموعة الثانية مشابهة حيث ارتكبت كيز خطأ مزدوجًا في الفرصة الأولى المتاحة أمام سابالينكا لحسم النتيجة، وهذا ما فعلته بعد 65 دقيقة من اللعب.

وفي حال تمكنت سابالينكا من اجتياز عقبة الدور ربع النهائي، فستواجه الصينية جنغ تشينوين الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية والتي ستلاقي الأمريكية أماندا أنيسيموفا في وقت لاحق ضمن ثمن النهائي.

دورة بكين تقرب سابالينكا من صدارة التصنيف

وستخطو سابالينكا الفائزة بإحدى البطولات الأربعة الكبرى ثلاث مرات خطوة كبيرة نحو تجاوز البولندية إيغا شفيونتيك في المركز الأول من التصنيف العالمي في حال أحرزت اللقب في بكين، علمًا أن شفيونتيك تغيب عن الدورة الصينية "لأسباب خاصة".

شارك: