شفيونتيك تتأهل وتواجه بيغولا في نهائي البطولة الختامية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 11:07
فرحة البولندية إيغا شفيونتيك من مباراة نصف نهائي البطولة الختامية (X/iga_swiatek)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أطاحت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الثانية عالميًا، بالبيلاروسية آرينا سابالينكا، المصنفة الأولى عالميًا، في نصف نهائي البطولة الختامية للسيدات المقامة في كانكون المكسيكية للتنس، بالفوز عليها 6-3 و6-2.

وستستعيد شفيونتيك صدارة التصنيف العالمي بداية من اليوم الإثنين، من سابالينكا بعد أن فقدتها في سبتمبر/ أيلول الماضي. وكانت المباراة قد توقفت مساء أمس الأحد، بسبب الأمطار (2-1 لشفيونتيك في المجموعة الأولى) قبل أن تستأنف الإثنين.

نقطة الحسم

وقدمت شفيونتيك مباراة رائعة شهدت هطولًا للأمطار، ونجحت في الفوز بكل أشواط إرسالها، وساعدتها قوتها البدنية في التفوق على منافستها. بينما ارتكبت سابالينكا العديد من الأخطاء السهلة التي كلفتها الخسارة في المباراة.

وصرحت شفيونتيك عقب المباراة: "النتيجة لا تعكس صعوبة المباراة. أرينا لاعبة كبيرة تسدد الكرات بقوة، النهائي أمام جيسيكا (بيغولا) سيكون صعبًا وسأسعى لعدم فقدان تركيزي".

وكانت بيغولا، المصنفة الخامسة عالميًا، قد فازت على مواطنتها كوكو غوف، المصنفة الثالثة، 6-2 و6-1. وتوفقت المباراة مرتين بسبب الأمطار والرياح، واحتاجت بيغولا لساعة من أجل حسم تأهلها للنهائي.

وصرحت بيغولا عقب المباراة: "كوكو هي أفضل لاعبات التنس الأمريكي، لاعبة كبيرة". وأثارت ظروف اللعب السيئة وجودة الملاعب انتقادات من اللاعبين وجزء من عالم التنس هذا الأسبوع، فضلًا عن اختيار بطولة هامة كهذه في كانكون في منتصف موسم الأمطار.

شارك: