بيغولا تبلغ النهائي والأمطار توقف مباراة شفيونتيك وسابالينكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 17:41
الأمريكية جيسيكا بيغولا بلغت نهائي دورة "دبليو تي إيه" الختامية لمحترفات كرة التنس (twitter/FS_Tennis1)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغت الأمريكية جيسيكا بيغولا نهائي دورة "دبليو تي إيه" الختامية لمحترفات كرة المضرب المُقامة في كانكون المكسيكية عقب فوزها على مواطنتها كوكو غوف (6-2) و(6-1)، السبت، فيما أجبر الطقس المنظمين على إرجاء مباراة البيلاروسية أرينا سابالينكا والبولندية إيغا شفيونتيك بعد انطلاقها.

في المباراة الأولى، كانت الأنظار شاخصة إلى المواجهة الأولى بين لاعبتين أمريكيتين في دورة "دبليو تي إيه" مُنذ إعادة إطلاق نظام دور المجموعات عام 2003.

لكنّ بيغولا -المصنّفة الخامسة عالميًا- التي حققت فوزها السابع تواليًا على حساب إحدى المصنفات العشرة الأوليات، فازت بعشرة من الأشواط الـ 11 الأخيرة كاسرة إرسال منافستها ست مرات في عرض قوي للغاية أمام غوف ابنة الـ19 عامًا، لتعزز سلسلة انتصاراتها المتتالية إلى 9.

ولم تخسر بيغولا أيّ مجموعة في الحدث الختامي للموسم حتى الآن وقالت بعد المباراة: "لقد نفذت ما أردت أن أفعله بشكل جيد حقًا"، قبل أن تُضيف: "في الظروف العاصفة، أعتقد أنّ الأمور سارت بشكل أفضل".

وأضافت: "كنت أحاول فقط ألا أشعر بالإحباط بسبب إرسالي أو رد الضربات أو أي نوع من النقاط غير التقليدية التي حصلنا عليها وأن أحافظ على تحرك قدمي فقط".

وتوقفت المباراة عدة مرات بسبب الأمطار، لتستمر شكاوى اللاعبات من الطقس السيئ وأرضية الملعب غير المواتية. إذ لم تستمر مباراة شفيونتيك وسابالينكا طويلًا؛ حيث اكتفت اللاعبتان بخوض ثلاثة أشواط قبل أن تنهمر الأمطار لتتوقف المباراة بين اللاعبتين اللتين تتصارعان على انتزاع صدارة التصنيف العالمي مع نهاية العام.

وفي حال فوز سابالينكا، ستنهي السنة في صدارة التصنيف العالمي، بيد أنّ البولندية البالغة 22 عامًا، تأمل في الخروج فائزة ثم إحراز اللقب لكي تنتزع من البيلاروسية الصدارة.

وكانت شفيونتيك متقدمة 2-1 قبل أن تهطل الأمطار بغزارة، وبقيت اللاعبتان في الملعب أملًا باستكمال المباراة، إلا أن توالي سقوط الأمطار دفع بهما إلى داخل غرف الملابس، قبل أن يعلن المنظمون عن تأجيل المباراة بعد تأخر الوقت؛ وستقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي الأحد، أمّا النهائي فتم تأجيله إلى يوم الإثنين.

وكانت سابالينكا قد هزمت شفيونتيك في منافسات العام الماضي بالدور نصف النهائي، وتتقاسمان المواجهات المباشرة هذا العام على الملاعب الرملية 1-1.

انتقادات لاذعة للرابطة

ولم تسلم دورة "دبليو تي إيه" لهذا العام من الانتقادات، حتى من اللاعبات أنفسهن حول الطقس وأرضية الملعب، وهو ما استدعى ردًا من المسؤول التنفيذي ستيف سايمون.

وقال سايمون: "من الواضح أنكن غير راضيات عن قرار الحضور هنا في كانكون، أتفهم ذلك وقد تم الاستماع إليكن"؛ وأضاف: "إنه ليس حدثًا مثاليًا، ندرك أن الظروف تمثل تحديًا ورابطة اللاعبات المحترفات تقبل المسؤولية عن ذلك".

وودعت أسطورة اللعبة، الأمريكية مارتينا نافراتيلوفا، إلى تغيير على مستوى القيادة، وقالت عن اختيار كانكون لإقامة المباريات في قاعة مفتوحة: "لم يكن من المفترض أن يأتي اتخاذ القرار في هذا الوقت المتأخر من العام. لقد كانت سلسلة من القرارات السيئة".

وختمت تصريحاتها بالقول: "تكيفت اللاعبات، كان عليهن ذلك، القدوم إلى كانكون في موسم الأمطار؟ لا يمكنك أن تأمل ألا تمطر في الحدث الرئيسي لجولة رابطة اللاعبات المحترفات، عليك أن تتحمل مسؤولية القرارات السيئة التي اتخذتها وتتخذ قرارات صعبة بعد ذلك. ربما حان الوقت لقيادة جديدة".

شارك: