ريباكينا تسحق سفيتولينا وتتأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 01:48
الكازاخستانية إيلينا ريباكينا تتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة عالميًا تألقها في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، بتأهلها إلى نصف النهائي بعد فوزها السهل على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة 21 بنتيجة 6-3 و 6-2 في مباراة أقيمت يوم الأربعاء 10 يوليو.

وفي المقابل، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور ذاته من دون أن يلعب بعد انسحاب منافسه الأسترالي أليكس دي مينور بداعي الإصابة. واحتاجت الكازاخستانية (25 عامًا) المتوّجة باللقب عام 2022، إلى 61 دقيقة فقط لتحقيق الفوز على سفيتولينا.

وستلعب الكازاخستانية التي خرجت من ربع النهائي في العام الماضي، مع التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الثانية والثلاثين المتأهلة إلى هذا الدور للمرّة الأولى، بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابينكو الرابعة عشرة 6-4، 7-6 (7/4).

وعلى الرغم من خسارتها الإرسال الأول، ردّت ريباكينا بسرعة على منافستها وكسرت إرساليها الأول والخامس. وأكملت في المجموعة الثانية بالطريقة ذاتها فكسرت إرسال الأوكرانية الأوّل مجددًا، ثم الرابع، مُرسِلةً أربع ضرباتٍ ساحقة في هذه المجموعة بعد ثلاثٍ في الأولى.

وتمكّنت ريباكينا من التفوّق على سفيتولينا، بطلة فرنسا المفتوحة عام 2017، في المواجهات المباشرة، بعد تعادلهما بواقع انتصارين لكل منهما، كما جدّدت الفوز عليها بعد اللقاء السابق هذا العام في الدور الرابع لرولان غاروس 6-4 و6-3.

ريباكينا تطمح للتتويج بلقب ويمبلدون

قالت ريباكينا، وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة عام 2023، بعد فوزها: "أنا سعيدة للغاية بالطريقة التي لعبت فيها"، مشيرة إلى أنها تستهدف إحراز اللقب "بطبيعة الحال".

أمّا كرايتشيكوفا بطلة رولان غاروس 2021 التي خاضت 3 مباريات فقط بين فبراير/ شباط ويونيو/ حزيران بداعي المرض والإصابة، فلم يتوقع أحد بلوغها الأدوار المتقدمة لهذه البطولة.

وقالت بعد فوزها: "إنها لحظات لا تُصدَّق أعيشها في الوقت الحالي. عشت أوقاتًا صعبة، صعبة جدًا. وحتى قبل انطلاق البطولة كانت الأمور قاسية". وأضافت: "ثمة الكثير من الشكوك وبالتالي أنا سعيدة جدًا لأنني لم أستسلم. سعيدة بوجودي هنا على الملعب الرئيس وبلوغي نصف النهائي".

ونجحت التشيكية في كسر إرسال منافستها في المرة الوحيدة التي سنحت لها الفرصة، وتحديدًا في الشوط الثالث من المجموعة وتقدمت 2-1 وحافظت على تقدمها حتى الفوز بها.

وفي المجموعة الثانية تقدمت أوستابينكو 4-1 لكن كرايتشيكوفا لحقت بها، فارضةً التعادل 4-4 ثم شوطًا فاصلًا حسمته لصالحها وفازت بالمباراة.

شارك: