ديوكوفيتش يبدأ بقوة في ويمبلدون ويطيح بالتشيكي كوبريفا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 02:09
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مشاركته في ويمبلدون 2024 (X: Novac Djokovic)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلق نوفاك ديوكوفيتش بقوة في بطولة ويمبلدون 2024 في للتنس، بانتصار سهل على التشيكي فيتا كوبريفا الثلاثاء 2 يوليو/ تموز، بثلاث مجموعات دون رد، 6-1 و6-2 و6-2.

وكان ديوكوفيتش يخوض أول مشاركة رسمية له منذ أن تعرض لإصابة في الغضروف خلال بطولة رولان غاروس الشهر الماضي خضع على إثرها لعملية جراحية، وقد دخل أرضية الملعب مرتديًا واقيًا على ركبته.

ديوكوفيتش يبحث عنه لقبه الثامن في ويمبلدون

ويبحث ديوكوفيتش (37 عامًا) عن إحراز لقبه الثامن في ويمبلدون ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر.

ويلتقي النجم الملقب بـ"نولي" في الدور الثاني مع البريطاني جايكوب فيرنلي الذي يشارك ببطاقة دعوة، أو الإسباني أليخاندرو مورو كاناس المتأهل من التصفيات، في مسعى النجم الصربي لإحراز لقبه الـ25 في بطولات الغراند سلام.

ورغم تصريحه قبل انطلاق البطولة بأنّ كل شيء يسير على ما يرام فيما يتعلق بالإصابة، كان ينبغي الحُكم على ذلك من خلال الملعب، وبالفعل سيطر الصربي على مجريات اللعب تمامًا معتمدًا على إرسالات قوية، فلم يحصل منافسه على أي فرصة لكسر إرساله.

في المقابل، نجح نوفاك في كسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى ليفوز بها بسهولة. وتكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثانية بعدما أيقن ديوكوفيتش بأنه لا يعاني من أي أثار من العملية في ركبته؛ ليحسمها أيضًا لصالحه. وفي الثالثة وبعد أن تعادلا 2-2، فاز نوفاك بالأشواط الأربعة التالية ليحسم المباراة.

وقال بعد فوزه: "أنا اعشق ويمبلدون، سعيد جدًا بالعودة إلى هنا، لو كانت بطولة أخرى؛ لما غامرت على الأرجح في المشاركة.. أنا سعيد جدًا بالطريقة التي لعبت فيها ومن شعوري على أرضية الملعب. لم أكن أدري كيف ستسير الأمور وبالتالي سعيد للغاية، حاولت التركيز على اللعب وعدم التفكير بركبتي".

كذلك، بدأ الألماني ألكسندر زفيريف الرابع مشواره بنجاح بفوزه على الإسباني روبرتو كارباييس 6-2 و6-4 و6-2، بينما تغلب البولندي هوربرت هوركاتش السابع على المولدوفي رادو ألبوت 5-7 و6-4 و6-3 و6-4، والأسترالي أليكس دي مينور التاسع على مواطنه جيمس دوكوورث 7-6 (1/7) و7-6 (3/7) و7-6 (4/7).

شارك: