أنس جابر تحسم مباراتها الأولى في ويمبلدون في أقل من ساعة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 02:00
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيطرت النجمة التونسية أنس جابر على مجريات مباراتها في الدور الأول من بطولة ويمبلدون للتنس، مُحققة فوزًا سريعًا على اليابانية مويوكا أوتشيجيما بنتيجة 6-3 و6-1 في 55 دقيقة فقط.

ولم تبذل اللاعبة التونسية المصنفة العاشرة ووصيفة البطلة في العامين الماضيين جهدًا كبيرًا أمام منافستها المصنفة 68 عالميًا وكسرت إرسالها على الفور لتتقدم 3-صفر قبل أن تحافظ كل منهما على إرسالها لبقية المجموعة الأولى.

 أنس جابر تُحبط محاولات أوتشيجيما

ثم عززت أنس قوتها قليلًا في المجموعة الثانية لتحبط مقاومة أوتشيجيما، ومع اقتراب المباراة من نهايتها، نظرت اللاعبة اليابانية التي ظهرت لأول مرة في القرعة الرئيسة للبطولة نحو السماء عدة مرات في حالة من الإحباط الواضح.

وأنقذت ثلاث نقاط لحسم المباراة لكنها استسلمت أخيرًا في النقطة الرابعة التي أنهتها النجمة التونسية بضربة أمامية.

وستلتقي أنس جابر بعد ذلك مع الأمريكية روبن مونتغومري المصنفة 161 عالميًا وهي تسعى لتحقيق حلمها بالفوز بلقب كبير.

حاملة اللقب تودع مُبكرًا

في المقابل، فقدت فوندروشوفا لقبها عند الحاجز الأول بسقوطها أمام الإسبانية المغمورة جيسيكا بوساس مانيرو 4-6، 2-6.

وتعود الخسارة الأخيرة لحاملة اللقب على ملاعب لندن العشبية إلى عام 1994، عندما سقطت المتوجة ثلاث مرات تواليًا الألمانية الأسطورية شتيفي غراف أمام الأمريكية لوري ماكنيل.

وكانت فوندروشوفا فاجأت الجميع العام الماضي، عندما أصبحت أوّل لاعبة غير مصنّفة تحرز اللقب على حساب التونسية أنس جابر، بيد أنها خاضت النسخة الحالية من ويمبلدون دون أن تتعافى بشكل كامل من إصابة بوركها الأيمن، تعرّضت لها بعد سقوطها خلال دورة برلين العشبية الشهر الماضي.

وبلغت الكازاخية إيلينا ريباكينا الدور الثاني بسهولة، بفوزها على الرومانية إيلينا-غابرييلا روسي 6-3، 6-1.

وقالت ريباكينا (25 عامًا) التي فازت على التونسية أنس جابر في نهائي 2022 وتلاقي الألمانية لاورا سيغموند في الدور الثاني: "لم ألعب كثيرًا على العشب هذه السنة، لأنني عانيت بعض المشكلات. احتفظت بمشاعري بداخلي وهذا الأمر ليس سهلًا في بعض الأحيان... أريد فقط أن أكون سعيدة في أرض الملعب".

ولم تجد البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى صعوبةً في تخطي الأمريكية صوفيا كينان 6-3 و6-4.

ورفعت البولندية رصيدها من الانتصارات إلى 20 تواليًا توجت خلال هذه السلسلة بدورتي مدريد وروما ورولان غاروس في الأشهر الأخيرة.

وتسعى البولندية إلى إحراز لقبها الكبير السادس لكن لم يسبق لها أن تخطت حاجز الدور ربع النهائي في مشاركاتها السابقة في العاصمة الإنجليزية.

شارك: