الإيطالي سينر يفوز على هوركاتش ويُتوّج بطلاً لدورة هاله

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 22:48
الإيطالي يانيك سينر يفوز بدورة هاله الألمانية لكرة المضرب (X/janniksin)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق النجم الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميًا، إنجازًا تاريخيًا بحصوله على أول لقب له على الملاعب العشبية في بطولة هاله الألمانية لكرة المضرب (500 نقطة). وفاز سينر على البولندي هوبرت هوركاتش في المباراة النهائية المثيرة، بمجموعتين لصفر تفاصيلهما 7-6 (10-8) و7-6 (7-2).

وكان سينر البالغ 22 عامًا ارتقى إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش ببلوغه نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربعة الكبرى، في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الإيطالي بعد تتويجه باللقب: "التتويج يعني الكثير لي. كانت مباراة صعبة ضد هوبرت، أنا سعيد أيضًا لكوني أحرزت أول ألقابي على الملاعب العشبية، إنه شعور رائع".

سينر يُعرب عن سعادته الغامرة بعد تتويجه بطلًا لدورة هاله

ولم يتمكن أي من اللاعبين من كسر إرسال منافسه، بيد أن اللاعب الإيطالي فاز بنسبة 85 في المئة من نقاط إرساله مقابل 69 في المئة فقط لهوركاتش.

وضرب صاحب سينر 10 إرسالات ساحقة وفاز بـ 44 نقطة من أصل 47 من إرساله الأول الناجح، في حين أنقذ كرة واحدة ضده فقط.

وفي الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، تقدّم سينر مبكرًا ولم يتخلّ أبدًا عن أفضليته ليحقق لقبه الرابع هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني وروتردام وميامي والرابع عشر في مسيرته، منها 12 على الملاعب الصلبة.

في المقابل، كان هوركاتش المصنف خامسًا والبالغ 27 عامًا والمتوج في هاله عام 2022، يبحث عن لقبه الثاني هذا الموسم بعد فوزه بدورة إستوريل في أبريل/ نيسان.

وسيتقدم البولندي من المركز التاسع عالميًا إلى السابع، وهو الأفضل في مسيرته وسيكون أحد المرشحين لتحقيق نتائج جيدة في لندن خلال بطولة ويمبلدون التي تنطلق الأسبوع القادم.

شارك: