ديوكوفيتش يحسم موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 22:13
نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت اللجنة الأولمبية الصربية، اليوم الثلاثاء، مشاركة نجم التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024.

وقالت اللجنة الأولمبية الصربية في موقعها الرسمي "استوفى نوفاك ديوكوفيتش ودوشان لايوفيتش الشروط وفقًا لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب "أيه تي بي" وأكدا مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024".

نوفاك ديوكوفيتش يشارك رسميًا في أولمبياد باريس 2024

ويأتي تأكيد مشاركة ديوكوفيتش ابن الـ37 عامًا في الألعاب الأولمبية التي أحرزت فيها برونزية فقط عام 2008 في مشاركته الأولى من أصل أربع، رغم خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى لمعالجة إصابة تعرض لها في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربعة الكبرى.

وأجبِر حامل لقب 24 بطولة كبرى على الانسحاب قبيل مباراته في الدور ربع النهائي أمام النروجي كاسبر بعدما كشف الفحص الذي خضع له عن تمزق الغضروف المفصلي الإنسي في ركبته اليمنى.

ونشر في السادس من الشهر الحالي على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "ما زلت في طور علاج كل شيء لكن يسعدني أن أبلغكم أن الجراحة سارت بشكل جيد".

ولم يذكر ما إذا كان قادرًا على المشاركة في بطولة ويمبلدون التي تنطلق في الأول من يوليو/ تموز؛ لكنه أضاف "سأبذل قصارى جهدي كي أكون بصحة جيدة وجاهزًا للعودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن".

وأردف: "حبي لهذه الرياضة قويّ والرغبة في المنافسة على أعلى مستوى هي ما يدفعني للاستمرار".

وانسحب "دجوكو" من بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزه في مباراة من خمس مجموعات على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو، واستمر في إلقاء اللوم على ملاعب رولان غاروس "الزلقة" في تفاقم المشكلة.

ومهّد انسحاب ديوكوفيتش طريق يانيك سينر ليصبح أوّل لاعب إيطالي يعتلي صدارة تصنيف رابطة المحترفين، فيما تراجع الصربي إلى المركز الثالث بعدما تقدم عليه أيضًا الإسباني كارلوس ألكاراز.

وأكد ديوكوفيتش سابقًا إنه سيمنح الألعاب الأولمبية في باريس الأولوية هذا الصيف في ظل سعيه للحصول على ذهبية الفردي، ما يضع مشاركته في بطولة ويمبلدون موضع شك.

وقال في أبريل/ نيسان الماضي قبل خوض دورة مونتي كارلو لماسترز الألف "أولمبياد باريس مهم للغاية. كانت الألعاب الأولمبية دائمًا أولوية لي".

شارك: