ديوكوفيتش: ألكاراز يذكرني بنادال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 10:58
نوفاك ديوكوفيتش (يمين) وكارلوس ألكاراز في ختام نهائي بطولة سينسيناتي للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فاز ببطولة سينسيناتي للتنس إن الإسباني كارلوس ألكاراز خصمه في المباراة النهائية يُذكره بمواطنه رفاييل نادال وهو في أفضل مستوياته.

وعقب مباراة استمرت ثلاث ساعات و49 دقيقة انتهت بفوز ديوكوفيتش قال: "يذكرني قليلًا بمواجهاتي مع نادال، حينما كنا في أوج مسيرتنا وكانت كل نقطة عبارة عن معركة".

وأضاف: "لم ألعب مباريات كثيرة مثل هذه في حياتي. ربما يمكنني مقارنتها بنهائي الولايات المتحدة المفتوحة في 2012. إنها واحدة من أكثر المباريات المبهرة والقاسية على الصعيد الذهني والعاطفي التي لعبتها في مسيرتي".

وأكد ديوكوفيتش الذي توج بثالث لقب له في سينسيناتي أن مستوى ألكاراز لا يدهشه، وقال: "لم يعد يفاجئني. ربما كان مفاجئًا في نهاية العام الماضي أو بداية العام الجاري".

وختم: "يجب أن ترفع القبعة أمام فتى مثله، لأنه يلعب بنضج ويتحمل الضغط بمثل هذه الصورة وهو لا يزال في العشرين من عمره. لا يجب نسيان سنه. إنه شيء مذهل".

من جانبه قال ألكاراز ردًا على تصريحات ديوكوفيتش: "إنه من الرائع الاستماع لمثل هذه الأمور من نوفاك الذي خاض مباريات تاريخية. هذا يعني أني وفريقي نؤدي عملًا رائعًا ونسير على الطريق الصحيح".

وكان ديوكوفيتش قاوم لحسم المباراة والحرارة الشديدة وهزم المصنف الأول عالميًا كارلوس ألكاراز 5-7 و7-6 و7-6 ليتوج بلقب بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس بعد مواجهة مفعمة بالإثارة.

وأسقط ديوكوفيتش نفسه على أرض الملعب ومزق قميصه احتفالًا بالفوز بعد مباراة استغرقت نحو أربع ساعات ليثأر لخسارته أمام منافسه الإسباني في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي.

وهذا اللقب الـ95 في مسيرة ديوكوفيتش والـ39 له ببطولات الأساتذة من فئة ألف نقطة، وكانت هذه أول بطولة لديوكوفيتش على الأراضي الأمريكية خلال عامين بعد منعه من دخول البلاد لرفضحه الحصول على اللقاح ضد كوفيد-19.

ويتطلع النجم الصربي لتحقيق لقبه الـ24 بالبطولات الأربعة الكبرى في منافسات أمريكا المفتوحة التي تنطلق يوم 28 أغسطس/ آب الجاري وتستمر حتى العاشر من سبتمبر/ أيلول.

شارك: