ألكاراز يصطدم بديوكوفيتش في نهائي ناري لبطولة سينسيناتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 11:15
نوفاك ديوكوفيتش وكارلوس ألكاراز من نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ضرب الإسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش موعدًا ناريًا في نهائي دورة سينسيناتي الأمريكية في تنس الأساتذة "ماسترز".

جاء تأهل الشاب ألكاراز، المصنف الأول عالميًا، صعبًا؛ فمن أجله، أنقذ كارلوس كرة حاسمة للمباراة أمام البولندي صاحب الإرسالات الساحقة، هوبرت هوركاتش، قبل أن يفوز عليه 2-6 و7-6 (7-4) و6-3، في ساعتين و18 دقيقة من اللعب.

وأكّد ابن مدينة مورسيا الإسبانية دفاعه عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة الكبرى وهو في المركز الأول عالميًا، فيما سيحاول الأحد إحراز لقبه السابع هذه السنة.

ألكاراز إلى نهائي دورة سينسيناتي

وعلّق ألكاراز على تأهله، قائلًا: "كانت الدورة صعبة جدًا بالنسبة إليَّ؛ كل مبارياتي انتهت بـ3 مجموعات، لكني سعيد بالفوز في هذا النوع من المباريات، والبقاء قويًا من الناحية الذهنية، تطوّرت كثيرًا بفضل هذه التجارب، ومن الرائع بلوغ النهائي".

وبعد خسارته المجموعة الأولى بنتيجة صريحة، كان ألكاراز على شفير الخسارة في الشوط العاشر من المجموعة الثانية، لكن هوركاتش أهدر فرصة الفوز في المباراة، فلجأ اللاعبان بعدها إلى شوط كسر التعادل، الذي ابتسم للإسباني.

وفي المجموعة الثالثة، تقدّم ألكاراز 3-1، ثم ضمن بطاقة النهائي، وبخصوص ذلك، قال النجم الإسباني: "كانت معركة ذهنية، تعيّن عليّ البقاء متفائلًا طوال الوقت. عرفت أنه ستسنح لي الفرص، وكان عليّ استغلالها".

ويحرص ألكاراز على إحراز لقبه الثالث هذا العام في بطولات الماسترز، بعد إنديان ويلز ومدريد، وإحصائيًا، أصبح كارلوس (20 عامًا) أصغر لاعب يبلغ النهائي في سينسيناتي، منذ الأمريكي بيت سامبراس (19 عامًا) في عام 1991.

تحدي ديوكوفيتش

وستكون المباراة النهائية إعادة لنهائي ويمبلدون الشهر الماضي؛ نظرًا لتأهل المخضرم ديوكوفيتش حامل لقب 23 بطولة كبرى، والفائز في مباراة لم تكن سهلة على الألماني ألكسندر زفيريف 7-6 (7-5) و7-5 في نصف النهائي.

وتطلّع ديوكوفيتش إلى أول مواجهة مع ألكاراز على الأرض الصلبة؛ بعدما فاز الإسباني مرتين من أصل 3 مواجهات ضد نولي، المُتوج بـ39 لقبًا في بطولات الماسترز.

وكان ديوكوفيتش قد فاز على تراب رولان غاروس بسهولة عندما عانى ألكاراز من تقلصات عضلية وضغوط نفسية، لكن الإسباني ردّ بـ5 مجموعات في نهائي ويمبلدون.

وقال ديوكوفيتش، حامل لقب 2018 و2020: "الآن، ستكون المواجهة على أرض صلبة. هذا اختبار جيد جدًا قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".

وفي حال تتويجه، سيصبح ديوكوفيتش (36 عامًا)، المُتوج في أستراليا ورولان غاروس هذا العام، أكبر فائز في سينسيناتي في عصر اللعب المفتوح، مُتخطيًا الأسترالي كن روزوال (35 عامًا في 1970).

شارك: