آلام الركبة تُجبر ديوكوفيتش على الانسحاب من رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 00:41
الإصابة تُنهي مشوار الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة رولان غاروس (X/DjokerNole)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن منظمو بطولة رولان غاروس ثانية البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، اليوم الثلاثاء، انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف الأول عالميًا، من منافسات ربع النهائي.

ويعود سبب انسحاب ديوكوفيتش إلى "إصابة في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى" تمّ اكتشافها خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.

وكان من المقرر أن يلتقي ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عامًا والذي تعرّض للإصابة خلال مباراته في ثمن النهائي ضد الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو والتي أكملها باستخدام جرعة عالية من مضادات الالتهاب، مع النرويجي كاسبر رود الأربعاء ولكن "اضطر إلى الانسحاب"، وفقًا لبيان منظمي البطولة.

إصابة تُنهي حلم ديوكوفيتش بالرقم القياسي في رولان غاروس

وكان ديوكوفيتش الذي كان يسعى لإحراز لقبه الخامس والعشرين في الغراند سلام والانفراد بالرقم القياسي في حقبتي الهواة والاحتراف، أوضح عقب فوزه على سيروندولو 6-1 و5-7 و3-6 و7-5 و6-3 في مباراة ماراثونية استغرقت أربع ساعات و37 دقيقة، أنه ليس واثقًا من قدرته على خوض ربع النهائي بسبب الإصابة التي تعرّض لها في ركبته إثر انزلاقه في الشوط الثالث من المجموعة الثانية.

وقال عقب فوزه الـ370 في البطولات الأربعة الكبرى "في الأسابيع الأخيرة، شعرت ببعض الانزعاج في ركبتي اليمنى، لكن لا علاقة لذلك بإصابة مقلقة. لقد لعبت بهذه الإصابة في دورات أخرى ولم يحدث أي شيء حتى اليوم. لكن في الشوط الثالث من المجموعة الثانية، تزحلقت، وأثَّر ذلك في ركبتي".

وأضاف "لا أعرف ماذا سيحدث غدًا أو بعد غد، ولا إذا كنت سأتمكن من دخول الملعب واللعب"، موضحًا أن إصابته مرتبطة بنقص التراب في الملعب وأنه اضطر إلى إكمال المباراة بفضل مضادات الالتهاب.

وكان ديوكوفيتش عانى بدنيًا في الدور الثالث عندما احتاج إلى أربع ساعات و29 دقيقة للتخلص من عقبة الإيطالي لورنزو موزيتي في مباراة انتهت في تمام الساعة 3:07 من صباح الأحد، عندما أصبحت أكثر مباراة تنتهي في وقت متأخر في تاريخ البطولة الفرنسية.

واشتكى ديوكوفيتش يومها من حالة الأرضية الترابية للملعب، وكرر الأمر ذاته ضد سيروندولو، مطالبًا بمسح الملعب بشكل أكثر انتظامًا.

وكان الإيطالي يانيك سينر أكبر مستفيد من انسحاب ديوكوفيتش، حيث ضمن صدارة التصنيف العالمي، إذ كان يتعيّن على الصربي بلوغ المباراة النهائية لضمان بقائه على عرش تصنيف الكرة الصفراء.

وقال سينر "ماذا عساي أن أقول؟ إنه حلم الجميع أن يصبح المصنّف الأوّل عالمياً. ومن جهة أخرى، رؤية نوفاك ينسحب أمر مخيب للآمال للجميع. أتمنى له التوفيق. أحاول ألا أفكر في الأمر كثيرًا، لأنه أمر محزن".

وسيصبح سينر البالغ من العمر 22 عامًا، الإثنين، أول إيطالي في صدارة التصنيف العالمي، بغض النظر عن نتيجته في رولان غاروس حيث بلغ نصف النهائي الثلاثاء بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف العاشر 6-2 و6-4 و7-6 (7-3).

إصابة ديوكوفيتش تفتح أبواب نصف النهائي أمام رود

واستفاد رود بدوره من انسحاب ديوكوفيتش حيث ضمن بلوغه نصف النهائي المقرر الجمعة دون أن يلعب وسينتظر الفائز من مباراة الألماني ألكسندر زفيريف الرابع أو الأسترالي أليكس دي مينور الحادي عشر والمقررة الأربعاء.

وكانت آخر مرة انسحب فيها ديوكوفيتش من إحدى البطولات الأربعة الكبرى إلى فلاشينغ ميدوز عام 2019، عندما أجبرته مشكلة في الكتف على الانسحاب أمام السويسري ستان فافرينكا في ثمن النهائي.

ويواجه ديوكوفيتش الآن سباقًا مع الزمن كي يكون جاهزًا لبطولة ويمبلدون التي تنطلق في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وتُوّج الصربي بلقب نادي عموم إنجلترا سبع مرات بفارق لقب واحد عن الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.

شارك: